العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

أميركا تكمل اختباراً مُعقّداً لنظام دفاع صاروخي متعدد المستويات

أشاد الجيش الأميركي بنجاح اختبار معقد كلفته 230 مليون دولار لنظام دفاع أميركي مضاد للصواريخ قال إنه يظهر القدرة ذاتها لنظامي «أيجيس وثاد» على التعرف على الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز على الفور وتدميرها.

وأجرت وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية والقيادة الأميركية في أوروبا والقيادة الأميركية في المحيط الهادي ووكالة الاختبارات العملية لأنظمة الدفاع المضادة للصواريخ الباليستية وقيادة وحدات التشغيل المشتركة لأنظمة الدفاع الصاروخية المتكاملة الاختبار قرب جزيرة ويك في غرب المحيط الهادي.

وقالت وكالة الدفاع الصاروخي في بيان صدر في وقت متأخر الأحد «كان هذا اختبار تشغيل في غاية التعقيد لنظام (بي.إم.دي.إس) تطلب تضافر كل العناصر في نظام دفاعي متكامل متعدد المستويات مصمم لرصد أخطار الصواريخ الباليستية وتعقبها والتمييز بينها والاشتباك معها والتصدي لها».

وقال مؤسس تحالف الدفاع الصاروخي وهو منظمة غير ربحية تروج لبرامج الدفاع الصاروخي، ريكي إليسون إن هذه هي المرة الأولى التي يثبت فيها الجيش الأميركي فعالية الدفاع متعدد المستويات.

وقال «إنه نجاح كبير» مضيفاً أن الاختبار سيزيد الثقة في الخطط الأميركية لنشر درع «ثاد» المضادة للصواريخ في أوروبا وقد يساعد في دعم توجه لإرسال نظام «ثاد» إلى كوريا الجنوبية.

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً