العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

الشهابي: «روزنامة» المسابقات ليست مقدسة ... وعبدالله يطالب بالاجتماع مع أولياء الأمور

لتداخل جولة اليوم مع امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول

عبر مدرب ناشئي الاتفاق برير الشهابي عن استيائه من خطوة اتحاد الكرة ولجنة المسابقات جراء عدم الاستجابة لطلب ناديه وعدم الموافقة على طلبه بتأجيل جولة اليوم، مؤكدا عدم اهتمام لجنة المسابقات بمستقبل اللاعبين الدراسي.

وقال الشهابي: «كمدربين نشعر بوجود حواجز كثيرة منها ما يتعلق بالجوانب التنظيمية وجدولة وبرمجة المسابقات، واتحاد الكرة ولجنته لم تضع في اعتباراتها تداخل البرمجة مع الامتحانات الدراسية بدليل أن التوقف بعد جولة اليوم يأتي لذات السبب الذي ننادي به الآن»، مؤكدا أن «روزنامة» المسابقات ليست بالقدسية التي لا يمكن بعدها تغييرها وليست قرآنا منزلا لا يمكن تغييره.

وأوضح الشهابي أنه تواصل مع بعض أعضاء لجنة المسابقات بعد صدور «روزنامة» الموسم وإصدار الجداول من خلال إيصال رسالة مفادها تعارض هذه الجولة مع تعميم وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول والتي حددتها خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مؤكدا أن برمجة الجولتين الخامسة والسادسة لم يراع فيهما التعميم، مستغربا من رد لجنة المسابقات عليه بشأن هذه الملاحظات بقولها عدم وجود اختبارات وامتحانات تستغرق شهرا كاملا.

واستشهد مدرب ناشئي الاتفاق باللغط الكبير والانتقادات الواسعة التي أحدثتها لجنة المسابقات في الشارع الرياضي والإعلامي نتيجة برمجتها لمسابقات هذا الموسم على صعيد الدرجتين الأولى والثانية، مؤكدا أنه مثل هذه الانتقادات تؤكد وجود أخطاء كبيرة داخل اللجنة وعليها مراجعتها وتصحيحها بهدف الحفاظ على المصلحة العامة.

عبدالله: عشوائية مسابقات الكرة

من جانبه، شن مدرب ناشئي النجمة سامي عبدالله هجوما لاذعا على لجنة المسابقات، مؤكدا العشوائية التي تسير بها عملها، وقال عبدالله إن لجنة المسابقات ضربت مصلحة اللاعبين بعرض الحائط نتيجة التخبط، مستشهدا بخطوتها في تأجيل مباريات الجولة الثانية نتيجة تزامنها مع مباراة للمنتخب الوطني الأول.

وأضاف: «قمة التخبط عندما اتخذت اللجنة قرارا بتأجيل مباريات الجولة الثانية من دوري الناشئين بحجة تزامنها مع مباراة للمنتخب في تصفيات كاس العالم مع أوزباكستان وكأن هذه المباراة تمت برمجتها بين لحظة وأخرى، فهل تأجيل الجولة وهذا القرار يدخل ضمن المصلحة العامة، وهل مطالبات الأندية بتأجيل جولة اليوم يدخل ضمن المصلحة الخاصة».

وطالب عبدالله مدرب ناشئي النجمة رئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي بالاجتماع مع أولياء الأمور للاعبين في جميع الأندية وشرح الفلسفة الخاصة لهم والتي على أساسها قام ببرمجة مسابقات الفئات في هذا التوقيت الهام للطلبة في مستقبلهم الدراسي، مؤكدا أنه لا يعلم مدى الاتصالات التي وصلته كمدرب مسئول عن اللاعبين من أولياء أمور اللاعبين تطالبه بإيقاف التدريبات لفسح المجال لهم للتركيز على التحصيل العلمي بحسب تعبيره.

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً