العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

ريال مدريد وسان جيرمان في قمّة كسر التعادل

قمّة خارج التوقّعات بعد تعادل الذهاب

قمة مرتقبة في برنابيو بين الريال سان جيرمان - afp
قمة مرتقبة في برنابيو بين الريال سان جيرمان - afp

تتجه الأنظار اليوم (الثلثاء) إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» الذي يشهد قمة ريال مدريد الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الأولى في أبرز مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويلعب في المجموعة ذاتها، شاختار دونيتسك الأوكراني مع مالمو السويدي. ويتصدّر ريال مدريد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن سان جيرمان الثاني، ويأتي مالمو ثالثاً بثلاث نقاط وشاختار أخيراً من دون رصيد.

وسيتأهل الفائز من مباراة القمة إلى الدور ثمن النهائي في حال خسارة مالمو أمام شاختار. وكان ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعشرة ألقاب تعادل مع سان جيرمان سلباً قبل أسبوعين في باريس.

ويعاني ريال مدريد منذ فترة من إصابات أبعدت بعض نجومه كالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وصانع الألعاب الكولومبي خيميس رودريغيز والويلزي غاريث بايل وسيرخيو راموس، وأخيراً الكرواتي لوكا مودريتش، لكنه يأمل بمشاركة راموس وبنزيمة ورودريغيز اليوم.

ويقدم فريق العاصمة الاسبانية عروضاً قوية في الدوري الإسباني، إذ يتصدّر برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف أمام غريمه التقليدي برشلونة، وتغلب على لاس بالماس 3/1 السبت الماضي في المرحلة العاشرة.

وعلى رغم الغيابات، فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو يواصل تألقه مع النادي الملكي وسجل هدفاً أمام لاس بالماس رفع به رصيده إلى 8 أهداف في المركز الثاني لترتيب هدافي الليغا خلف مهاجم برشلونة البرازيلي نيمار.

وقال حارس مرمى ريال مدريد الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس لموقع النادي على شبكة الانترنت: «كلنا نريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، إنه أحد أهدافنا». وأضاف «نحاول الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لكل مباراة للوصول إلى المباراة النهائية والفوز بها، ولكن يجب أن نسير خطوة بخطوة لأنه لا تزال أمامنا مباريات مهمة في المجموعة وفي الأدوار الإقصائية».

ويعوّل المدرب رافاييل بينيتيز كثيراً على نافاس الذي نجح في إبقاء شباكه نظيفة في 12 مباراة شارك فيها هذا الموسم منها المباريات الثلاث في البطولة الأوروبية.

وغاب نافاس عن المباراة ضد لاس بالماس بسبب مشكلة عضلية بسيطة لكن من المتوقع أن يشارك أمام النادي الباريسي.

من جهته، سيعود الأرجنتيني أنخيل دي ماريا نجم سان جيرمان إلى ملعب سانتياغو برنابيو الذي أمضى فيه عدة أعوام قبل أن يتخلى عنه ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، انتقل بعدها إلى الفريق الباريسي في صفقة خيالية.

ويعتبر قائد سان جيرمان البرازيلي تياغو سيلفا أن اللعب على أرض ريال مدريد قد يساعد فريقه في الحصول على المساحات والانطلاق بالهجمات المرتدة. وأوضح سيلفا «أعتقد بأننا سنلعب بشكل أفضل مما فعلنا في باريس»، مضيفاً «على ملعب بارك دي برانس كنا مطالبين بالفوز لأننا نلعب على أرضنا، وريال سيشعر بأنه يتعين عليه الفوز في الإياب، ولذلك ربما يحصل مهاجمونا على مساحات أكثر».

ويفتقد سان جيرمان للمدافع البرازيلي ماركينيوس ولاعب الوسط الأرجنتيني خافيير باستوري؛ بسبب الإصابة، لكن المدرب لوران بلان وضع اسم المدافع البرازيلي الآخر دافيد لويز ضمن القائمة على أمل أن يكون جاهزاً للمشاركة، إذ يغيب منذ 3 أسابيع بعد إصابته في مباراة منتخب بلاده.

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:10 ص

      ليس اليوم للريال

      ريال مدريد بيغلبونه اليوم ولن يتأهل لان الخصم قوي وعنيد

اقرأ ايضاً