العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

الاستخبارات الاميركية: لا مؤشرات إلى عمل ارهابي تسبب بتحطم الطائرة الروسية في مصر

اعلن مدير الاستخبارات الوطنية الاميركية جيمس كلابر أمس الإثنين في واشنطن ان "ليس هناك مؤشرات حتى الان" الى عمل ارهابي تسبب بسقوط الطائرة الروسية في سيناء.

واعتبر كلابر ايضا انه "من غير المرجح" ان يكون تنظيم "داعش" لديه الامكانات لاسقاط طائرة ركاب اثناء تحليقها لكنه تدارك انه لا يمكن "استبعاد" هذه الفرضية بالكامل.

وكانت طائرة الايرباص ايه 321-200 التابعة لشركة متروجيت الروسية تحطمت فجر السبت في سيناء بعد اقلاعها من منتجع شرم الشيخ متوجهة الى سان بطرسبورغ.

وقال كلابر ان "تنظيم داعش اعلن مسئوليته" عن هذا الحادث في اشارة الى تاكيدات الفرع المصري للتنظيم المتطرف الذي تبنى اسقاط الطائرة ردا على التدخل الروسي في سوريا. واضاف "لكننا لا نعرف ابدا ما اذا كان الجهاديون المتطرفون متورطين".

وتابع "متى يتم تحليل مضمون الصندوقين الاسودين (...) عندها يمكننا الحصول على مزيد من المعلومات".

واشار مسئولون اميركيون اخرون ايضا الى انه من المستحيل حتى الان ايجاد رابط مع عمل ارهابي.

وقال مدير المركز القومي الاميركي لمكافحة الارهاب نيكولاس راسموسن "ليس لدينا اية معلومات استخبارية حتى الان حول وجود رابط مع الارهاب".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية اليزابيت ترودو "لم نر اي تقرير يدعم" تبني تنظيم "داعش".

واعرب مسئول في وزارة الدفاع الاميركية ايضا عن "شكه" بفرضية اسقاط الطائرة بصاروخ اطلقه تنظيم الدولة الاسلامية.

واوضح ان التنظيم لا يملك صواريخ ارض جو قادرة على اعتراض طائرة تحلق على هذا العلو مشيرا الى ان هذه الصواريخ هي ملك الدول.

من جهته قال مسئول في متروجيت الاثنين ان حالة الطائرة "كانت ممتازة من الناحية التقنية" وان "عملا خارجيا" فقط قد يبرر تحطمها مستبعدا ايضا الخطأ البشري. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:11 ص

      الامريكان الكذب ينبع فيهم

      من يقولون لك لا يوجد مؤشر ارهابي معناته يوجد ,, مثل الطياره اللي طاحت باوكرانيا طبعا المشاكل كلها في الخليج وغيرها من مناطق سببها امريكا

اقرأ ايضاً