العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

«بنك ABC» البحريني يدير قرضاً بـ 250 مليون دولار لـ «بنك مصر»

قال بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية)، المدرج في بورصة البحرين، إنه سيدير عملية ترتيب قرض لبنك مصر، بقيمة 250 مليون دولار.

وأشار بيان نشر على بورصة البحرين، إلى أن بنك ABC سيشارك في ترتيب القرض إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك HSBC الشرق الأوسط، وبنك المشرق، وبنك الاتحاد الوطني.

وقال البيان، إنه تم الأحد الماضي، بدء الاكتتاب العام على القرض، ومن المتوقع أن يتم غلق باب الاكتتاب في أوائل ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وثبتت وكالة موديز، تصنيف الودائع لـ «المؤسسة العربية المصرفية» عند Ba1، وتقييم الائتمان الأساسي عند ba2، كما غيرت نظرتها المستقبلية من إيجابية إلى مستقرة.

قالت الوكالة في تقرير حديث، إن تثبيت التصنيفات يعكس قوة رأس المال التي تتيح للمؤسسة امتصاص أي خسائر كبيرة محتملة، إلى جانب جودة الأصول، كما يعتمد تثبيت التصنيف على التركزات في هيكل تمويل المؤسسة وتركيبة الأصول.

وقال بنك ABC، في وقت سابق، إنه تم الانتهاء من ترتيب تسهيلات قرض مجمع قيمته 125 مليون دولار أميركي للبنك العربي المتحد.

ويتركز نشاط المؤسسة في مجال تمويل التجارة والسلع والمشاريع والصادرات، وعمليات التمويل المجمع، وإدارة الأصول الإسلامية، وخدمات الخزينة.

ويبلغ رأس مال المؤسسة العربية المصرفية 3.11 مليارات دولار أميركي، موزعاً على 3.11 مليارات سهم، بقيمة اسمية دولار واحد للسهم.

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً