العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

«المرسم الحسيني للفنون» تنتخب مجلس إدارة جديداً

عملية التصويت لاختيار مجلس إدارة جديد لجمعية المرسم الحسيني للفنون
عملية التصويت لاختيار مجلس إدارة جديد لجمعية المرسم الحسيني للفنون

المنامة - محرر الشئون المحلية 

03 نوفمبر 2015

نظمت «جمعية المرسم الحسيني للفنون» انتخابات لاختيار مجلس إدارة للدورة الجديدة للعامين 2016 - 2017، وذلك مساء أمس الاثنين (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في مقرها الرسمي بالمنامة.

وبدأت جلسة الانتخابات بقراءة أمين سر الجمعية محسن العريض التقريرين المالي والأدبي، ثم تقدّم رئيس الجمعية عبدالنبي الحمر باستقالة الإدارة تمهيداً لإجراء الانتخابات الجديدة. ثم بدأت اللجنة المستقلة المكوّنة من ستة أشخاص الإشراف والرقابة على عملية الانتخاب، حيث تم مطابقة الأسماء والتأكد من الحضور واكتمال النصاب القانوني.

وقد تم اختيار تسعة مرشحين من بين 12 شخصاً تقدّموا للترشح في هذه الانتخابات، حيث فاز عبدالنبي الحمر ومحسن العريض بـ41، وشكري العريض بـ 40 صوتاً، ورياض الذهبة وقاسم حسين بـ 36 صوتاً، وجلال العريض بـ 35 صوتاً، وأكبر أسيري بـ 30 صوتاً، وعبدالجليل الحايكي وعلي الرقراق بـ 26 صوتاً، فيما سجّل ماهر العريض كاحتياط أول بـ 26 صوتاً، وسجل كل من مسعود منصور وعلي البزاز بـ 17 صوتاً كاحتياط ثانٍ.

وقد تشكلت اللجنة المستقلة التي أشرفت على الانتخابات من ستة أشخاص، من أعضاء جمعيات المجتمع المدني، حيث شارك حسين الربيعي ورضي القطري من «الجمعية البحرينية للشفافية»، وزينب فخري وزينب آل خميس من «الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان»، بالإضافة إلى عضوين من جمعية المرسم، حسين نصيف ومحمد أمان.

وقد وجّهت الجمعية الدعوة رسمياًً إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإرسال مبعوثها لحضور جلسة الانتخابات، وتلقت جواباً شفوياً بالمضي بإجرائها دون إرسال مبعوث رسمي يمثلها لحضور الانتخابات.

يُذكر أن الجمعية تحتفل هذا العام بمرور خمسة عشر عاماً على تأسيسها، وتجري انتخابات رسمية بانتظام كل عامين بحسب قانون الجمعيات الأهلية، وتنفّذ الكثير من البرامج والأنشطة والفعاليات الفنية في المناسبات الوطنية والإسلامية والإنسانية على امتداد العام.

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً