العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

الأهلي يتجاوز العقبة النصراوية ويتأهل لنصف نهائي «تنشيطية الطائرة»

داركليب يضرب موعداً مع «النسور» بعد تخطيه المحرق

لاعب النصر يحاول إسقاط الكرة خلف حائط الصد الأهلاوي
لاعب النصر يحاول إسقاط الكرة خلف حائط الصد الأهلاوي

تأهل النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد «التنشيطية» للكرة الطائرة، وذلك بعدما حوّل تخلفه بشوط دون رد إلى فوز مستحق بنتيجة (3-1)، لتتمكن «طائرة النسور» بالتالي من زيادة عدد مبارياتها في البطولة مما سيقلص عدد المباريات التي سيغيبها ناصر عنان عن «القلعة الصفراء» في مسابقة الدوري وذلك بناءً على قرار الإيقاف الذي صدر بحقه من قبل اتحاد الطائرة والمتمثل بإيقافه (10) مباريات.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من راشد جابر ومنير مكي والذي شهد احتجاجات أهلاوية كثيرة على التحكيم، جاءت بواقع: (19-25، 31-29، 25-22، 26-24).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية جاءت متكافئة نظراً لتعويل الفريقين على الضرب الهجومي من الأطراف دون إغفال بعض أخطاء الإرسال ونجاح الأهلي في مهارة الصد وخصوصاً عبر أمين محمد وعلي حبيب (8/8). دخل الشوط في سلسلة من التقلبات، إذ تارة يتفوق النصر، وأخرى يعود الأهلي لتعديل النتيجة. إذ حافظ كلا الفريقين على سياسة التنويع في الشق الهجومي وذلك باستغلال ضاربي الأطراف ولاعبي مركز (3) (12/12 ثم 17/17).

غير أن خطأ هجومي من محمد عنان وآخر بالأعداد من علي حبيب، تبعه حائط صد نصراوي ناجح أعطى ذلك الأسبقية الواضحة للنصراوية حتى ارتكب محمد عنان خطأ هجومياً جديداً انتهى على إثره الشوط للنصراوية بنتيجة (25/19).

في الشوط الثاني، وعلى رغم البداية المثالية للنصر بفضل الإرسال الموجه، إلا أن ضربات محمد عنان وعلي الصيرفي عدلت النتيجة عند (10/10).

دخل الشوط بعدها بمرحلة من التكافؤ الشديد وإن كان النصر في كل مرة يأخذ الأسبقية بفارق نقطتين أو ثلاث وذلك بعد أداء عال من صبيح إبراهيم، إلا أن الأهلي كان يعود مستفيداً من النقاط المتتالية التي حققها محمد عنان وميرزا عبدالله وبدرجة أقل صادق إبراهيم وعلي محمد (23/23 ثم 28/28).

غير أن الأهلي نجح أخيراً في كسب الشوط بفضل حائط صد ناجح لصادق إبراهيم وميرزا عبدالله أمام أحمد حسن. إذ حُسم هذا الشوط بنتيجة (31/29).

في الشوط الثالث، كانت الأفضلية فيه لصالح الأهلي المنتشي من فوزه بالشوط السابق. إذ كان أداؤه أكثر اتزاناً من منافسه الذي بدأ يخطئ ويعاني كثيراً في التخليص الهجومي... واستفاد الأهلي من ارتفاع أداء محمد عنان من الأطراف وميرزا عبدالله وكذلك علي الصيرفي من وسط الشبكة دون إغفال بعض النقاط التي حققها ثاني مركز (4). غير أن النصر لم ييأس وبفضل إرسال موجّه نجح في تقليص الفارق بل والتعديل لأن منافسه بدأ يرتكب الأخطاء بشكل متتال وسط تميز حسين خليفة أيضاً من مركز (3)، لكن عودة ميرزا عبدالله لفعاليته بمركز (3) ومعه محمد عنان، نجح الأهلي حينها باستعادة أسبقيته؛ وإن نجح النصر نسبياً في التقليص، إلا أن الشوط حسم لصالح «طائرة النسور» بنتيجة (25/22). في الشوط الرابع، زج مدرب النصر حسن علي بلاعبه الجديد فاضل عباس منذ البداية بعدما شارك بشكل متقطع بالأشواط السابقة... إذ كان التكافؤ هو السمة البارزة على مجريات هذا الشوط الذي حسم لصالح الأهلي بنتيجة (26/24) وذلك بعد خطأ هجومي ارتكبه فاضل عباس.

داركليب يتخطى المحرق

وفي مباراة ثانية، تمكن داركليب من تجاوز بدايته الضعيفة أمام المحرق ليحقق الفوز بنتيجة (3/ 1)، ليتأهل لملاقاة منافسه الأهلي في دور الأربعة.

إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من حسين الكعبي وأحمد القيم بواقع: (21/ 25، 25/ 16، 25/ 18، 25/ 19).

هذا، وقدّم المحرق على رغم خوضه المباراة بتشكيلة شابة نظراً لاستمرار غياب غالبية لاعبيه الأساسيين إمّا بسبب عقد توقيع العقود أو الإصابة، قدم مباراة حماسية مكنته من كسب الشوط الأول وإحراج منافسه الذي يخوض المباراة وهو مكتمل الصفوف.

«أبناء الدار» بعد فقدانهم للشوط الأول، استوعبوا الدرس جيداً وتمكنوا بعد ذلك من فرض إيقاعهم إمّا بتقوية الإرسال أو التنوع الهجومي على الشبكة مع الاعتماد أكثر على ثلاثي الأطراف علي إبراهيم ومحمود عبدالواحد ومحمد يعقوب، كما أن البديل حسن عباس شكّل نقطة إيجابية في حوائط الصد عند «أبناء الدار»، ووفق ذلك تمكن «العنيد» من الفوز بالأشواط الثلاثة عن جدارة واستحقاق.

حائط صد محرقاوي أمام ضربة ساحقة داركليبية - تصوير محمد المخرق
حائط صد محرقاوي أمام ضربة ساحقة داركليبية - تصوير محمد المخرق

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:26 ص

      مساكين

      مساكييين اللي يقولون لا غير الأهلي، من جم سنة بس طالعين و صاروا أبطال الميادين، استرييحوا زيين، أما عن النصر فتكفي بطولاته لتشهد له بالأفضلية

    • زائر 10 زائر 8 | 3:04 ص

      بطل العرب "الأهلي" كأس "العرب"

      والنعم في نادي النصر وبطولاته ، ولكن سؤال موجه لك :
      هل ناديك يملك " كأس العرب " الذي يعتبر أول إنجاز للطائرة البحرينيه ؟
      الجواب : طبعاً لا ، والذي حققه هو الأهلي بلاعبين متمكنين ويحرجرن الخصم بمهاراتهم التي تفوق الكثير من اللاعبين ومدارسهم " الأهلي و داركليب "

    • زائر 5 | 11:33 م

      وينه الواثق

      ضحكني الأخ اللي يقول أمس إذا فاز الأهلي بالمبارة بطرش لك رقمي أعشيك
      واثق من نفسه كلش

    • زائر 7 زائر 5 | 12:41 ص

      أبناء الدار و الأهلي "فقط" لاغير

      أولاً : عزيزي هذه ليست ثقه ، وإنما حقيقه فالأهلي هو "الأفضل" مهما دججت فريقك بلاعبين محترفين ، فالأهلي يلعب بشكل جماعي ولا يعتمد على لاعب أو لاعبين " أكررها" هو " الأفضل"
      وثانياً : لم أقل سأعطيك رقمي لأني لا أحتاج إلى الغذاء منك ، ربما فريقك يحتاج إلى تغذيه فهو أولى بذلك .

    • زائر 9 زائر 5 | 3:00 ص

      النصراوي صاحب الفضل

      اولا نبارك لفريق نادي الأهلي على الفوز للعلم فقط هذه بطولة كأس الاتحاد تعتبر مجرد إعداد الفريق وليس مقياس وكثير من المدربين تكون لهم وجه نظر في هذه البطولة خصوصا ليس فيها اي مردود مالي على ما اعتقد
      وشكرا

    • زائر 2 | 10:34 م

      لاتوجد عقبة لطائرة النسور

      فريق بغياباته يستطيع تحقيق المزيد من البطولات الأهلي هو الأفضل !!!
      هذا زمن الأهلي وأبناء الدار " فقط لا غير "

    • زائر 3 زائر 2 | 10:55 م

      الى زائر رقم 2

      اشاطرك الرأى فلا غير النسور ودار كليب يستحق المشاهدة ولربما يكون النصر ثالثا فقط.

    • زائر 4 زائر 2 | 11:24 م

      النصر لا غير

      مع كل الاحترام والتقدير لفريق الأهلي و دار كليب ولكن يبقى النصر الفريق الأجمل و الاروع صاحب المهارات العالية و البطولات و بشهادة أكثر من مدرب زار البحرين و اشهرهم فتحي المكور عندما قال في تونس بأن النصر البحريني أفضل فريق أحب أشاهده لما يتمتع لاعبيه من مهارات و إبداع لا تجدها إلا في فرق عالمية . هذا هو التاريخ

    • زائر 6 زائر 2 | 11:48 م

      كل عاده الفوز اهلاوي

      صراحة تمللنا من كثر ما فزنا على دار كليب بكل نهائي تمنيت خصم اقوى نلاقيه من غير زعل

    • زائر 1 | 9:17 م

      كما عهدناهم.

      النسور وابناء الدار وكما عهدناهم دائما ابطال الميادين فمبروك كبدايه والى البطوله.واما بخصوص القنوات وعدم نقلها للمباريات . فنقول اصروا على عنادكم فلن نأت لصالاتكم مهما فعلتم واصررتم على نقل مباريات ليس لنا فيها ناقه ولا جمل.

اقرأ ايضاً