العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

الشباب تخطى القادسية السعودي في افتتاح بطولته الودية

وسط تألق لافت لأحمد عبدالحسين في الشوط الثاني

افتتح الشباب بطولته الدولية الودية الأولى لكرة اليد بفوز مستحق على القادسية السعودي بنتيجة 30-23، بعد أن انتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15-14؛ وأقيمت المباراة على صالة نادي الشباب في المحافظة الشمالية.

وقدم الشباب مع القادسية السعودي مباراة متوسطة المستوى من الناحية الفنية غلب عليها الأخطاء الفردية الهجومية، وحتى منتصف الشوط الثاني كانت النتيجة متقاربة غير أن التألق اللافت للحارس أحمد عبدالحسين منح الأفضلية للشباب في التسجيل من الهجوم الخاطف، وواجه الشباب الذي افتقد للتركيز في عمقه الدفاعي عوضه تألق عبدالحسين صعوبات في الهجوم المنظم وكان محمد النشيط أبرز وأهم الحلول.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الشباب مدافعا بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار وكذلك بدء الفريق السعودي، وفيما اعتمد الأخير على الاختراق للوصول لشباك أحمد عبدالحسين اعتمد الشباب على تصويبات الخط الخلفي بواسطة حسين مكي، ووسط مجموعة من الأخطاء الهجومية الفردية صارت النتيجة التعادل 3-3 مع الدقيقة 9.

وارتكب الفريق الشبابي مجموعة من الأخطاء الهجومية منحت الفرصة للقادسية في التقدم بالنتيجة 6-8 مع حلول الدقيقة 13 الأمر الذي دفع مدرب الشباب أمين القلاف الزج بأحمد حمزة بدلا عن حسين مكي لتقوية الخط الخلفي، قبل أن يدرك التعادل 9-9 مع الدقيقة 18 مستغلا خروج صالح الفردان للإيقاف لمدة دقيقتين.

وفي الوقت الذي تحسنت فيه الفاعلية الهجومية الشبابية بفضل اختراقات عبدالله رضي وتحركات عبدالله السلاطنة على الدائرة إلا أن الثغرات الدفاعية وسوء مراقبة لاعب الدائرة راشد السويد أبقت النتيجة متقاربة 12-13 لصالحه مع الدقيقة 26، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك شبابيا بنتيجة 14-15.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الشباب مجموعة من التغييرات فدفع بمحمد النشيط وعلي الملا وحسين الأسود وحسن النشيط وفي المقابل أجرى مدرب القادسية تغييرات أيضا، ومع حلول الدقيقة 10 صارت النتيجة 16-19 لصالح الشباب الذي استفاد من إهدار السعوديين للفرص في المواجهات المباشرة وسط تألق أحمد عبدالحسين.

ووسط تألق محمد عبدالحسين وكذلك محمد النشيط في الاختراقات من الجناح الأيسر عزز الفريق الشبابي تفوقه إلى فارق 5 أهداف 18-23 مع الدقيقة 18 ومع تواصل تألق الحراسة الشبابية فشل القادسية في تقليص الفارق في الوقت الذي أوقف عبدالله السلاطنة لمدة دقيقتين.

وتوالت الأخطاء الهجومية وإضاعة الفرص من جانب القادسية واستغل الشباب ذلك لتوسيع الفارق لـ 8 أهداف 19-27 مع الدقيقة 25 في الهجوم الخاطف بواسطة أحمد عبدالإمام، وانتهت المباراة فيما بعد شبابية بنتيجة 23-30، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.

من لقاء الشباب والقادسية السعودي
من لقاء الشباب والقادسية السعودي

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً