العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

أرسنال يسعى لترويض بايرن ميونيخ الساعي لرد الاعتبار

بعد ذهاب انتهى بفوز المدفعجية بهدفين

يسافر أرسنال الواثق لمواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم (الأربعاء) وهو يأمل أن يروض بطل ألمانيا للمرة الثانية في أسبوعين وتعهد بالهجوم على رغم سلسلة من الإصابات.

ويمر النادي الانجليزي بفترة رائعة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الأسبوع، حين تغلب 3/صفر على مضيفه سوانزي سيتي، ومن الصعب أن يكون توقيت زيارته للعاصمة البافارية أفضل من ذلك.

وفقد بايرن أول نقاط في دوري الدرجة الأولى الألماني، الجمعة بتعادله من دون أهداف خارج ملعبه مع اينتراخت فرانكفورت. وجاء التعادل بعد 10 انتصارات متتالية من بداية الموسم وإضافة لخسارته 2/صفر، باستاد الإمارات في 20 أكتوبر/ تشرين الأول، وهي هزيمته الأولى بجميع المسابقات - فإن جزءا من الهالة الخارقة المحيطة به تلاشى.

وأعاد فوز أرسنال على بايرن فريق المدرب آرسين فينغر للمنافسة في المجموعة السادسة بثلاث نقاط، ويملك بايرن واولمبياكوس 6 نقاط لكل منهما.

وقال مدافع أرسنال بير مرتساكر: «بايرن سيكون غاضبا. نحن أول فريق يتحداه بشكل حقيقي وفزنا عليه، سيحاول إظهار أنه عاد وأنه أفضل منا». وأضاف مدافع منتخب ألمانيا السابق «الألمان أذكياء، أظهرنا أننا بوسعنا هزيمتهم، هذه علامة جيدة لكنها ستكون مباراة مختلفة على ملعبهم». وتابع «موقفنا تحسن في المباراة الماضية ضد ميونيخ لكننا بحاجة للخروج بشيء من هذه المباراة».

ويغيب عن أرسنال لاعبون أساسيون بينهم ثيو والكوت واليكس اوكسليد تشامبرلين وداني ويلبيك وجاك ويلشير. لكن في ظل تسجيل اوليفييه جيرو 6 أهداف في مبارياته الست الأخيرة، ونجاح مسعود اوزيل في صناعة 9 أهداف في 10 مباريات بالدوري فإن الفريق اللندني غير مستعد للاكتفاء بالدفاع.

وقال المدرب فينغر: «الدفاع أمام بايرن في ظل قدراته الهجومية سيكون صعبا لمدة 90 دقيقة، يجب أن نزيل الضغط من على أنفسنا متى أتيح لنا ذلك ونحاول تسجيل أهداف». وأضاف «هذا هو هيكل الفريق. الهجوم إذا أردت الدفاع فلا أعتقد أننا سنكون فريقا فعالا بما يكفي. يجب أن نلعب في كل مرة نستطيع فيها».

ولا يمكن اعتبار بايرن الذي فاز بمبارياته الست على أرضه الموسم الماضي في طريقه للدور قبل النهائي، متعثرا على الإطلاق وسيطرته على اللعب والفرص التي صنعها أمام اينتراخت إشارة على الغريزة الهجومية للفريق.

وسيكون آريين روبين لائقا للمشاركة مع بايرن في مباراته الأولى بدوري الأبطال هذا الموسم عقب إصابة اللاعب الهولندي في سبتمبر/ ايلول أيلول لكن الفريق البافاري سيلعب من دون ماريو غوتزه بينما تحوم شكوك حول مشاركة خوان بيرنات وهولغر بادشتوبر.

وقال لاعب وسط بايرن ارتورو فيدال: «سنظهر لأرسنال الأربعاء بايرن الحقيقي، ثقتنا عالية هذه المرة وسنستغل الفرص وسنحصل على النقاط الثلاث».

ولم يخسر أرسنال في زيارتيه الأخيرتين إلى ميونيخ وهو بحاجة أقله إلى نقطة من أجل الإبقاء على حظوظه بالتأهل إلى الدور الثاني.

وقد نفى قائد بايرن فيليب لام أن فريقه مجروح من خسارة الذهاب، مضيفاً «نحن مركزون ولا يوجد هناك أي سبب يجعلنا نشعر بأننا مجروحون. نحن في صدارة الدوري الألماني ومجموعتنا في دوري الأبطال وبالتالي لا يمكن للأمور أن تكون أفضل من ذلك. نحن نلعب في أرضنا، هذه مباراة قمة ونريد الفوز بها من أجل تعزيز موقعنا في صدارة المجموعة».

وتحضر أرسنال لزيارة ميونيخ بالفوز على سوانسي سيتي 3/صفر يوم السبت ما أبقاه على المسافة ذاتها من مانشستر سيتي الذي يتصدر ترتيب الدوري الممتاز بفارق الأهداف عن فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يأمل أن يخطو أولمبياكوس خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني من خلال الفوز على ضيفه دينامو زغرب الذي خسر في الجولة السابقة على أرضه أمام خصمه اليوناني صفر/1.

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً