العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

بالصور... السيارات المربعة نجمة معرض طوكيو 2015

تصاميم غريبة وجذابة

يشهد معرض طوكيو للسيارات 2015 الذي افتتح قبل أيام حضورا لافتا لمفهوم السيارات المربعة، والتي تخرج عن النمط التقليدي لاستخدام الزوايا المنحنية في تصميم السيارات العصرية.

وفي الوقت الذي توقع الكثيرون أن تحظى سيارات مثل مازدا آر إكس فيجن ونيسان آي دي إس وتويوتا إف-آر إس الرياضية باهتمام كبير من قبل الجمهور، إلا أن هذه السيارات الفاخرة بقيت في الظل، بالمقارنة مع تصاميم جديدة لسيارات مربعة ربما تشكل ثورة جديدة في عالم السيارات، وذلك حسب ما نشرت شبكة "24" الإخبارية.

وجذبت هذه السيارات اهتمام الحضور في معرض طوكيو للسيارات من خلال تصميمها الفريد وغير التقليدي، حيث تبدو مثل صناديق مربعة الشكل وصغيرة الحجم، مع عجلات غريبة من حيث الشكل والحجم.

وعلى رغم أن هذه السيارات لا تتمتع بقوة السيارات الحديثة، فهي تلتزم بالحد الأقصى المفروض من قبل الحكومة على هذه الفئة من السيارات والمقدر بحوالي 63 حصان، كما أن الكثيرين لا يجدونها جذابة بما يكفي، إلا أنها شكلت تطوراً هاماً في المعرض.

وتقدم شركات مثل سوزوكي ونيسان وهوندا ومازدا ودايهاتسو تصاميم مميزة من هذه السيارات، مع نظام متطور لفتح وإغلاق الأبواب، وألوان جذابة غير مألوفة، ونظام مصابيح يخرج عن الأنماط التقليدية للسيارات.

يذكر أن معرض طوكيو للسيارات افتتح يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويستمر لمدة 11 يوما حتى 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:16 م

      جيد!

      فديت الدهاتسو ياباني 100% وصغيره وماتعطل في كل مكان!

اقرأ ايضاً