العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

«بنفت» تبدأ تشغيل نظام التحويلات المالية الإلكتروني بالتنسيق مع المصرف المركزي والبنوك التجارية

عبدالواحد جناحي
عبدالواحد جناحي

بدأت شركة بنفت وبالتنسيق مع مصرف البحرين المركزي وبالتعاون مع البنوك التجارية في البحرين اليوم الخميس (5 نوفمبر/ تشرين الأول 2015) بتدشين منصة نظام التحويلات المالية الإلكتروني والذي من شأنه أن يرتقي بخدمات التحويلات والمدفوعات الإلكترونية بالبحرين بحيث يمكن للبنوك إجراء التحويلات والمدفوعات المالية المختلفة، ومن قنوات اتصال مختلفة سواء كانت فروعا أو الموقع الالكتروني على الشبكة العنكبوتية أو تطبيقات الهاتف النقال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد جناحي: «يعد نظام التحويلات المالية الإلكتروني نظاما إلكترونيا متكاملا يربط جميع البنوك التجارية ومؤسسات كبيرة من القطاع العام والخاص، كما يعد نقلة نوعية مميزة للبنية التحتية للتحويلات المالية والمدفوعات الالكترونية بمملكة البحرين، حيث سيقلص مدة عملية التحويلات والمدفوعات المالية الإلكترونية بأنواعها من يومين او 3 الى عمليات فورية مرنة وآمنة لا تتعدى 30 ثانية أو مؤجلة بحسب رغبة العميل».

وبين جناحي «انه من خلال هذا النظام يستطيع جميع عملاء البنوك التجارية الاستفادة من 3 خدمات رئيسية؛ الخدمة الأولى هي فوري بلس (+Fawri) والتي تمتاز بإتمام عملية التحويل في غضون 30 ثانية فقط من أي حساب بنكي إلى أي حساب بنكي آخر في البحرين، بمبلغ تحويل لا يتجاوز 1000 دينار في اليوم كحد أقصى لكل حساب بنكي، كما سيتم ارسال رسالة نصية فورية بالهاتف النقال لمرسل المبلغ والمستفيد.

والخدمة الثانية هي فوري (Fawri) والتي تمتاز باتمام التحويلات المالية سواء كانت تحويلات مفردة لجهة واحدة أو عدد مجموعة تحويلات بسيطة او اعداد كبيرة كعمليات دفع الرواتب من أي حساب بنكي لأي حساب بنكي آخر في البحرين في غضون ساعات معدودة من دوام العمل الرسمي، وبالتالي ستستخدم هذه الخدمة لتحويلات رواتب القطاع العام والخاص ومدفوعات الحكومة والشركات بجميع انواعها، بالإضافة الى الاستقطاعات المباشرة. اما الخدمة الثالثة فهي خدمة الفواتير (Fawateer)؛ وهو نظام موحد يتيح لعميل البنك خدمة الاستفسار ودفع الفواتير المستحقة له من أكثر من جهة بالبحرين بصورة مباشرة وبضغطة زر واحدة. وسيستفيد من هذه الخدمة جميع عملاء البنوك بالبحرين لسداد والاستفسار المباشر عن فواتيرهم، وسيشجع مصدري الفواتير بالقطاع العام والخاص على الاشتراك بهذه الخدمة.

وقد أكد جناحي «أن دعم مصرف البحرين المركزي ومتابعتهم المستمرة مراحل المشروع التطويرية، قد ساهم في انجازه بنجاح، والشكر والتقدير موصول لجميع البنوك التجارية بالبحرين لتعاونهم معنا».

العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً