العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

وزير النفط الكويتي: أسعار النفط بلغت أدنى مستوياتها

قال وزير النفط الكويتي علي العمير أمس (الأربعاء) إنه يعتقد أن أسعار النفط بلغت أدنى مستوياتها.

وقال الوزير للصحافيين على هامش مؤتمر في الرياض عندما سئل إن كان يتفق مع تصريحات وزير الطاقة القطري في الفترة الأخيرة، بأن انخفاض أسعار النفط بلغ مداه «نعم أتفق معه لأن الأسعار لم تتراجع منذ شهرين أو 3 أشهر. لذا، نعم لعلها بلغت أدنى مستوياتها». وبلغ سعر خام برنت حوالي 50.70 دولارا للبرميل أثناء حديث الوزير.

وأضاف العمير «يمكننا أن نرى الآن تراجع أعداد الحفارات وبدء انسحاب الإنتاج العالي الكلفة من السوق. نرى تراجعا في أعداد الحفارات منذ حوالي 6 أشهر. من المؤكد أن يساعد ذلك الأسعار.

«لكن العامل الآخر الذي سيساعد الأسعار هو النمو الاقتصادي، لذا علينا أن ننتظر لمعرفة كيف سيكون النمو الاقتصادي في جنوب آسيا وأوروبا وأميركا. إذا زاد النمو الاقتصادي فستتحسن الأسعار».

وقال ردا على سؤال إن كان ينبغي لمنظمة أوبك ألا تحيد خلال اجتماعها في ديسمبر/ كانون الأول عن استراتيجيتها الحالية القاضية بعدم خفض الإنتاج: «يجب على أوبك ألا تخفض الإنتاج بمفردها ونعم... أعتقد أنه على أوبك التمسك بوحدتها. أوبك مستهدفة من الدول غير الأعضاء... لكن إذا حدثت أي تكلفة أو خفض في الإنتاج فينبغي ألا تتحملها دول أوبك بمفردها بل نتقاسم سويا تكلفة الخفض».

العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً