العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

المحفوظ يشيد بقرار «الشورى» بـ «أولوية الحفاظ على العمالة الوطنية»

سيدسلمان المحفوظ
سيدسلمان المحفوظ

أشاد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيدسلمان المحفوظ، بقرار مجلس الشورى بأولوية الحفاظ على العمالة الوطنية عند الاستغناء، وهو قرار طال انتظاره، وعودة لما كان ينص عليه القانون السابق رقم 23 لسنة 1976، لكن تم حذفه للأسف في القانون الجديد، وإن عودة هذا الحكم عمل بالعدل وإرجاع الحق إلى أصحابه. ونحن قد رددنا كاتحاد عام على رسائل السلطة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى بتأييد هذا الحكم، وذلك حفاظا على العمالة الوطنية.

وقال: «تأتي أهمية هذا الحكم الآن وخاصة بالنظر إلى الواقع الاقتصادي، وحيث تتعرض عديد المؤسسات إلى صعوبات، او بعضها يدعي ذلك فقط؛ لتخفيض العمالة او تخفيض الامتيازات، ويتم تسريح العشرات من العاملين وربما المئات بهذه الذريعة، ومن المهم التصدي لهذا المنحى، ففي الوقت الذي نسعى فيه اصلا لمعالجة البطالة كيف نضيف للعاطلين مزيدا من الأرقام!».

ودعا المحفوظ، الشوريين والنواب إلى النظر في كثير من مواد قانون العمل وخاصة، على سبيل المثال لا الحصر، المادتين 110 و111 اللتين تسهلان التخلص من العمالة؛ بسبب ضعف التعويضات المترتبة للعامل في ضوء الفصل التعسفي او التسريح الاقتصادي، وهو ما نطالب بزيادته لكي يصبح عبئا مانعا استسهال الفصل وطرد العمال جهارا من موقع عملهم.

العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:08 ص

      خبر طويل عريض وصورة اعرض

      كل هالطقطقة علشان اشادة بقرار شوري، خف علينا شوي من الشو ونبي انجازات مو اشادات

    • زائر 3 زائر 2 | 1:39 ص

      وقائمة 1912

      ماذا عن مهزلة 1912 يا سيدي المحترم لماذا هذا السكوت وما زالوا يجبرونا على توقيع اقرارات بعدم قبولنا لوظائف في القطاع الخاص بعد ست سنوات على راس العمل كمتدرب على راس العمل دون زيادات او علاوات او فرص للارتقاء في السلم الوظيفي. فمن المسئول ؟؟؟

اقرأ ايضاً