العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ

«الفيفا» يقر استضافة فلسطين للسعودية على أرض محايدة

سيستضيف منتخب فلسطين نظيريه السعودي والماليزي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 لكرة القدم على أرض محايدة حسب ما قرر الاتحاد الدولي (الفيفا) أمس (الأربعاء).

وتلعب فلسطين مع المنتخب السعودي يوم 9 نوفمبر/ تشرين الثاني ثم تواجه منتخب ماليزيا يوم 12 من ذات الشهر.

وعزا الفيفا قراره إلى أسباب أمنية، في حين كان الاتحاد السعودي أعلن اعتذاره عن خوض المباراة مع فلسطين في رام الله. وجاء في البيان «اتخذ الفيفا قراره بعد اجتماع حصل الثلثاء في فلسطين بين المسئولين عن الأمن من قبله وبين السلطات المحلية، وأكدت السلطة الفلسطينية على إثره أنها لا تستطيع ضمان الأمن حول الملاعب المعنية». وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن الثلثاء الماضي رسمياً اعتذاره عن خوض مباراته مع فلسطين في رام الله، مؤكداً أنه خاطب الاتحادين الآسيوي والدولي بذلك.

وكانت المباراة محط جدل في الأيام والأسابيع الماضية، فبعد أن تم نقل مباراة الذهاب بين المنتخبين إلى السعودية، أعلن الفيفا لاحقاً أن مباراة الإياب ستقام على أرض محايدة بناء على طلب الاتحاد السعودي الذي رفض اجتياز الحواجز الصهيونية. لكن الاتحاد الفلسطيني احتج وطالب بأحقية منتخبه في خوض المباراة على أرضه، فتراجع الفيفا عن قراره السابق ووافق على أن تقام المباراة في رام الله في الخامس من نوفمبر الجاري.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بعد اعتباره فائزاً بنتيجة 3/صفر في مباراة ماليزيا التي شهدت أعمال شغب من الجمهور الماليزي.

العدد 4807 - الأربعاء 04 نوفمبر 2015م الموافق 21 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً