العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

«طلابي» جامعة البحرين يلتقي قيادات القطاع العام وينفذ لقاءً أكاديمياً يجمع الطلبة بالمدرسين

إبراهيم محمد جناحي
إبراهيم محمد جناحي

أثنى رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، على التطور الكبير الذي يشهده العمل الطلابي، وما يتحلى به طلبة الجامعة من نضج في التعبير عن أفكارهم ومشاريعهم.

وأشار رئيس جامعة البحرين إلى أن رئيس مجلس الطلبة عبدالعزيز العجمي، كان قد حضر جانباً من الاجتماع الأخير للمجلس، وأعطيت الفرصة لطرح عدة مشاريع طلابية، وقد لقيت استحساناً من قبل أعضاء المجلس، وقال: «هذا واحد من الأهداف التي تسعى إليها إدارة الجامعة، وهو: خلق جيل واثق وقادر على التعبير عن أفكاره وطموحاته بكل حرية ومسئولية في الوقت نفسه»، مؤكداً أن ما طرحه رئيس مجلس الطلبة فيه من النضج بحيث نال رضا الأعضاء، وتمت الموافقة عليها.

من جانبه قال العجمي: «يعمل المجلس حالياً على تنفيذ برامج عدة تصب في قناة التواصل الطلابي مع قيادات في مؤسسات القطاع العام، ومع الهيئة الأكاديمية، وذلك عبر التقاء قيادات مؤسسات حكومية، وعقد جلسة حوار تجمع الطلبة مع الأكاديميين في الفترة المقبلة».

وأوضح العجمي أن إدارة الجامعة أثنت على البرامج والرؤى المقدمة من مجلس الطلبة خلال اجتماع مجلس الجامعة مؤخراً، مشيراً إلى أن 24 طالباً وطالبة، وهم أعضاء المجلس سوف يقومون بزيارات للوزراء ورؤساء مجلسي الشورى والنواب وعدد من قيادات الهيئات والمؤسسات الوطنية، وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم وتوجيهاتهم في مجالات العمل والحياة.

وشكر رئيس مجلس الطلبة رئيس الجامعة والمجلس الذي منح المجلس فسحة لعرض بعض من المشاريع الطلابية، قائلاً: «هذا ما سوف يشجعنا ويشجع بقية الطلبة على التقدم بمشروعات مجدية ومدروسة من كل النواحي حتى يمكن طرحها في المجلس».

وأضاف، أن خطة المجلس الطلابي تحوي نشاطاً بعنوان «لقاء أكاديمي» وهو لقاء سوف يتم تدشينه للمرة الأولى، حيث سيلتقي طلبة الجامعة خلاله بالهيئة الأكاديمية، وذلك بهدف تطوير البرامج، وفتح باب النقاش بين الهيئة الأكاديمية حول مشاكل أقسام الكليات، واطلاع الطلبة على مستجدات العملية أيضاً، والوقوف على الصعوبات والقضايا الأكاديمية التي تعوق تقدم الطالب، والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها أيضاً.

وقال: «إن هذا البرنامج ينطلق من رؤية تقتضي مد الجسور مباشرة بين الطلبة والمسئولين، بما يحقق رفع المستوى الأكاديمي للطلبة». وأكد أن هذ اللقاء سوف يقام برعاية رئيس الجامعة، في نهاية نوفمبر الجاري 2015».

يذكر أن مجلس طلبة جامعة البحرين كان قد تلقى أكثر من 100 طلب للمساعدة في حل بعض القضايا الأكاديمية وقضايا التسجيل خلال الفترة الماضية من الفصل الجامعي الحالي.

العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً