العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

الشرقي بثنائية يعبر المنامة «المنهار» في دوري «فيفا»

فرحة شرقاوية بهدف سامي الحسيني - تصوير عقيل الفردان
فرحة شرقاوية بهدف سامي الحسيني - تصوير عقيل الفردان

حقق فريق الرفاع الشرقي انتصاره الأول في دوري فيفا لكرة القدم على حساب المنامة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما أمس (الخميس) على استاد البحرين الوطني ضمن الجولة الثالثة.

ورفع الشرقاوية رصيدهم إلى (4 نقاط)، وسجل هدفيه سامي الحسيني (45+2) وفيصل بودهوم (46).

في المقابل، واصل المنامة نزيف النقاط والانهيار وتعرض لخسارته الثالثة على التوالي في الدوري، وهو الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن ودخل شباكه 9 أهداف، وبقي في المركز الأخير من دون نقاط.

الشوط الأول

خرج الشوط الأول بمستوى متوسط المستوى غابت عنه الخطورة الفعلية على المرميين عدا بعض الكرات القليلة جداً التي لم تدل المرمى، وكانت العشرين دقيقة الأولى هي الأفضل من الناحية الهجومية وبعدها انحصر اللعب غالبيته في وسط الملعب مع تألق مدافعي الفريقين.

المنامة كان الأكثر وصولاً لمنطقة خطورة الشرقي لكن لم يدل مرمى الشرقي معتمداً على تحركات مهاجمه علاء حبيل وعلي حبيب، في حين اعتمد الشرقي على سرعة سامي الحسيني في المقدمة وسعد العامر وانطلاقات فيصل بودهوم.

أبرز فرص المنامة بدأت عبر تسديدة محمود عبدالرحمن «رينغو» من خطأ من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار المرمى وبعدها عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى علاء حبيل سددها قوية ارتطمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية (16).

أما الشرقي، فبدأت فرصه بتسديدة سعد العامر التي مرت فوق المرمى، وبعدها أرسل العامر كرة عرضية على رأس سامي الحسيني الذي حولها فوق المرمى (28).

وتمكن الشرقي من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة الثانية المحتسبة كوقت بدل ضائع بعد عرضية من الجهة اليسرى حولها سامي الحسيني داخل شباك حارس المنامة أشرف وحيد (45+2).

الشوط الثاني

بدأ الرفاع الشرقي بقوة في الشوط الثاني واستطاع أن يسجل هدفه الثاني بتسديدة أرضية قوية من فيصل بودهوم عجز حارس المنامة عن التصدي لها معلناً عن الهدف الثاني (46).

ولم يقدم المنامة المستوى المطلوب ولم نشهد أي ثورة من أجل التقدم للأمام وتقليص النتيجة على رغم التغييرات التي أجراها المدرب إسماعيل كرامي.

وأضاع الشرقي فرصة سانحة للتسجيل بعد لعبة ثنائية بين فيصل بودهوم وسعد العامر، إذ أرسل الأول كرة على طبق من ذهب للثاني الذي سددها ضعيفة في يد الحارس أشرف وحيد (60).

وهدأ اللعب كثيراً مع محاولات منامية في الربع ساعة الأخير الذي شهد تحسنا في مستوى المنامة وكان الأكثر خطورة على مرمى الشرقي وأضاع عدة فرص سانحة للتسجيل أبرزها رأسية مسعود قمبر التي مرت فوق المرمى وتسديدة موسى ناجي التي تصدى لها حارس الشرقي علي سعيد (80)، إضافة إلى تسديدة سلمان عيسى من الخطأ المحتسب بالقرب من منطقة الجزاء طار لها علي سعيد وأبعدها بتميز (83).

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي خطورة من الجانبين لتنتهي المباراة بفوز الشرقي بهدفين نظيفين.

أدار المباراة حكم الساحة أسامة إدريس وساعده أحمد جابر وعبدالسلام فواز والحكم الرابع إسماعيل حبيب.

انقضاض رائع لعلي سعيد على الكرة
انقضاض رائع لعلي سعيد على الكرة

العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:42 ص

      كلهم من الزمن إللى مضى

      رينغو وسلمان وحبيل ومادري من

    • زائر 1 | 1:43 ص

      كبتن علي سعيد

      ماشاء عليك كبتن علي سعيد الساري مازال يلعب بخلاص وتفاني وتستحق افضل حارس لحد الآن في الجولات اللي مضت

    • زائر 2 زائر 1 | 2:38 ص

      علي سعيد

      فعلا الحارس العملاق علي سعيد لحد الان من افضل الحراس

اقرأ ايضاً