العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

«عصفور سترة» يخطف التعادل من المالكية في مباراة مثيرة

تعادل عادل والفريقان يواصلان بدايتهما الجيدة

فرض التعادل الإيجابي نفسه على لقاء فريقي المالكية وسترة الذي جمعهما مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية وانتهى بتعادل عادل بهدف لكل منهما في ختام مباريات الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم وسط حضور جماهيري يعتبر متوسط العدد من الناديين.

وكان التعادل نتيجة منطقية وفق مجريات المباراة إذ تقدم المالكية بهدف عيسى عبدالوهاب البري في الشوط الأول فيما تعادل سترة بهدف مهاجمه المتألق علي العصفور في الشوط الثاني ليرفع كل فريق رصيده إلى أربع نقاط ليواصل الفريقان بدايتهما الجيدة في الدوري.

وجاءت المباراة متكافئة لحد كبير وطغى الحماس على أداء الفريقين اللذين تبادلا الأفضلية على فترات متفاوتة خلال المباراة، إذ شهدت البداية أفضلية لسترة الذي بدا نشيطا ومبادرا للهجوم في الدقائق العشر الأولى وحصل على خطأ داخل منطقة الجزاء اثر الاصطدام القوي الذي تعرض له مهاجمه المتألق علي العصفور من مدافع المالكية لكن الحكم الدولي وليد محمود لم يحتسب شيئا.

وتدريجيا دخل المالكية أجواء المباراة فعليا بعد الربع ساعة الأول وفرض سيطرته وأفضليته بتفوق خط وسطه بقيادة الدينامو عمار حسن والمحترف وعيسى عبدالوهاب البري والتفاعل من ثنائي الهجوم المحترف سايدلو وعلي سيدعيسى «علاوي»، وتمكن الفريق الملكاوي من تسجيل هدف التقدم اثر ركلة حرة نفذها عمار حسن باتجاه داخل منطقة الجزاء لتجد البري الذي حولها بسهولة في المرمى الستراوي في الدقيقة 24.

وأعطى الهدف دافعا للملكاوية في مواصلة المد الهجومي وسط ارتباك ستراوي وثغرات في خطه الدفاعي، حتى سنحت فرصة ملكاوية أمام البري لتسجيل الهدف الثاني أمام المرمى وحيدا لكن لعبها برأسه خارج المرمى.

ووسط التفوق الملكاوي صحا سترة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عبر كرات قادها حسين الشكر الذي تصدت العارضة لكرته الرأسية، ثم تألق حارس المالكية عبدالكريم الفردان في التصدي الصاروخية من محترف سترة القيرغيزستاني في نهاية الشوط.

شوط وتعادل ستراوي

واختلفت الصورة في الشوط الثاني إذ دانت السيطرة والأفضلية لصالح سترة الذي نشط وأعاد ترتيب أوراقه بعد التبديلات التنشيطية في الناحية الهجومية وخصوصا اللاعب باقر العصفور الذي شكل إضافة بجانب المهاجم البارز علي العصفور الذي صال وجال وأزعج دفاع المالكية وشكل خطورة على المرمى حتى أفرزت المحاولات الستراوية عن هدف التعادل الذي جاء على اثر الركلة الحرة التي سددها المحترف القيرغيزستاني لتصطدم بقدم العصفور وتغير مسار الكرة نحو الشباك الملكاوية في الدقيقة 71، مسجلا بذلك ثاني أهدافه الشخصية ومتساويا مع مهاجمي المحرق إسماعيل عبداللطيف والعراقي مصطفى كريم في صدارة هدافي الدوري برصيد هدفين لكل منهم.

ومال أداء الفريقين في الربع ساعة الأخير إلى التكافؤ والسرعة والحماس الممزوج بنوع من التوتر ساهم في ارتكاب أخطاء مع أفضلية ستراوية في الفعالية الهجومية والفرص فيما كان المالكية غائبا هجوميا في الشوط الثاني عدا اجتهادات فردية.

العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:31 ص

      غباء المدربين

      االشوط الثاني شوط المدربين يا احمد صالح الدخيل تمتلك لاعبين مميزين خاصه في النص وحط الهجوم لم نرى منك الا اشارة ارجع ورى من بداية الشوط الثاني لماذا هذا التراجع مع فريق مثل سترة واللي يقول العتب على الاعبين غلطان الصراحة العتب على المدرب هوه المسوؤل عن الخطة الدفاعية خاصة في الشوط الثاني

    • زائر 4 زائر 3 | 5:22 ص

      محرقي

      شنو يعني فريق مثل سترة
      تفكر فريقك نادي الحد هوه يعني ؟؟
      لا تنسى فريقك مهزوم برباعية من تادي المحرق الغير مستقر

    • زائر 2 | 1:50 ص

      المالكيه

      محظوظ فريق المالكيه خرج بتعادل المفروض سترة يفوز لنه الشوط الثاني سترة سيطر على المبارة كامله وعناصر ستره كانت افضل وهناك أكثر من سبعة لاعبين قادمين من الاهلي في تشكيلة الفريق الستراوي

    • زائر 5 زائر 2 | 5:31 ص

      غلطان

      عيب عليك تقول المدربين أغبياء

    • زائر 1 | 11:57 م

      أداء مخيب للمالكية

      كنا نتظر أن يقدم المالكية مبارة جيدة المستوى مع شقيقة سترة ، الشوط الثاني هبطه مستوى المالكية بشكل غريب عكس الشوط الأول و كانت الأفضلية في الشوط الثاني لسترة واستحق التعادل .

اقرأ ايضاً