العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

الشباب يهزم منتخب الشباب بصعوبة في بطولته الودية

المنتخب قدم أداءً طيباً والخبرة قادت الشباب للحسم

حقق نادي الشباب الفوز في مباراته الثانية في بطولته الدولية الودية الأولى لكرة اليد على حساب منتخبنا الوطني للشباب بنتيجة 25/28، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 12/16، وذلك بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على القادسية السعودي بنتيجة 23/30 فيما تعرض منتخب الشباب للخسارة الثانية بعد الغرافة القطري.

ولم يكن الفوز الشبابي سهلا كما كان متوقعا، وكادت تكون النتيجة النهائية مختلفة لولا الأخطاء الفردية الهجومية وإهدار الفرص، أما الشباب فلعبت خبرة لاعبيه دورا رئيسيا في حسم النتيجة بالأخص آدم النشيط وعبدالله السلاطنة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان بطريقة 6/صفر في الدفاع بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وتقدم الشباب بهدفين نظيفين مترجما أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف.

وفشل المنتخب الوطني في استغلال خروج عبدالله السلاطنة للإيقاف لمدة دقيقتين وواصل ارتكاب الأخطاء الهجومية الأمر الذي منح الفرصة للشباب لتعزيز تقدمه إلى 1/5 مع الدقيقة 9.

وتحسن أداء المنتخب الوطني الهجومي بفضل فرديات خليل إبراهيم وتحركات محمود السلاطنة على الدائرة في الوقت الذي نجح فيه عبدالله خميس في التسجيل للشباب من اختراقات الجناح الأيسر، وتحولت النتيجة لـ 5/9 مع الدقيقة 15.

واستثمر بعد ذلك المنتخب الوطني تفوقه الدفاعي وتألق الحارس يوسف جعفر وتمكن من تقليص الفارق إلى هدفين 8/10 مع الدقيقة 20 في الهجوم الخاطف الأمر الذي دفع مدرب الشباب لطلب الوقت المستقطع.

وبدل الشباب طريقة الدفاع لـ 1/5 وبدأ يجبر المنتخب على الوقوع في الأخطاء الهجومية من جديد كما استعاد كفاءته الهجومية بالاعتماد على لاعبين على الدائرة، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك شبابيا بنتيجة 12/16.

وقدم المنتخب الوطني أداء دفاعيا قويا مطلع الشوط الثاني مع دخول نديم القطان إلا أنه لم يستغل ذلك بالشكل الأمثل في الهجوم واكتفى بالتقليص إلى 3 أهداف فقط 17/20 مع حلول الدقيقة العاشرة وذلك على الرغم من الدفع بآدم النشيط ومحمد النشيط منذ البداية.

واستغل منتخب الشباب خروج حسن النشيط للإيقاف لمدة دقيقتين وقلص الفارق إلى هدفين 20/22 مع الدقيقة 18، ويدين بالفضل في ذلك لتألق جعفر عباس في الحراسة أيضا. واستعاد الشباب توازنه باستغلال خروج محمد العصفور لمدة دقيقتين ورفع الفارق لـ 3 أهداف 22/25 مع الدقيقة 23، ثم 24/26 وبعد ذلك 25/27 مع الدقيقة 27 وسط تبادل للتسجيل عبر عبدالله السلاطنة من جانب الشباب ومحمد ميرزا من جانب المنتخب، وانتهت المباراة فيما بعد شبابية بنتيجة 25/28، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً