العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

الحالة يقهر الاتحاد في تمهيدي زين للسلة

المحرق يستهل مشواره بتخطي البحرين

تمكن فريق الحالة من تحقيق فوز مستحق على حساب فريق الاتحاد بنتيجة 74/64 في أولى مباريات الفريقين بالدور التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة.

كما فاز المحرق على فريق البحرين بنتيجة 101/75.

ولم يخالف الفريقان التوقعات التي تشير إلى تأهل المحرق والحالة إلى الدور السداسي لإكمال الستة الكبار وذلك في ظل تفوقهما الواضح على منافسيهما البحرين والاتحاد.

بدأت مباراة الاتحاد والحالة بشكل متكافئ من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل بينهما مع أفضلية نسبية لفريق الحالة الذي استغل طول محترفه تحت الحلق إلى جانب التصويبات الثلاثية في التقدم بالنتيجة.

الاتحاد سرعان ما رتب صفوفه وتألق محترفه الأميركي كارلوس ديكسون الذي تمكن من تقليص الفارق ومن ثم اعطار فريقه التقدم.

واستغل محترف الاتحاد عدم مقدرة محترف الحالة الأميركي جيرال ديفيز على الدفاع عليه من خارج المنطقة في التصويب الثلاثي وفي الاختراق ليتمكن من تقليص النتيجة إلى 13/14 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الأول.

الاتحاد واصل أفضليته وطريقته في اللعب بالربع الثاني مستغلا عناصر القوة لديه ليتمكن من التقدم بالنتيجة بفارق نقطة واحدة بنهاية هذا الربع 32/31.

بداية الفارق في اللقاء تحقق في الربع الثالث الذي دانت السيطرة فيه بشكل واضح لفريق الحالة متمكنا من التقدم وتوسيع تقدمه بفارق جيد من النقاط في ظل تألق محترفه الأميركي ولاعبه حسن القراشي لينتهي هذا الربع والحالة متقدم 52/45.

الحالة واصل أفضليته في الربع الأخير مستغلا تراجع أداء فريق الاتحاد ومستغلا سيطرته على مجريات اللقاء ليتمكن من توسيع الفارق لمصلحته وصولا إلى الفوز باللقاء 74/64.

وكان أفضل المسجلين في الحالة محترف الفريق الأميركي جيرال ديفيز بتسجيله 31 نقطة في حين سجل حسن القراشي 14 نقطة.

أما أفضل المسجلين في الاتحاد فكان المحترف الأميركي كارلوس ديكسون بتسجيله 30 نقطة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من يونس جناحي، عادل غلوم وبدر العنزور.

فوز المحرق

نجح فريق المحرق في تحقيق فوز مقنع في بداية مشواره ببطولة دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك على حساب فريق البحرين المكافح بنتيجة 101/75 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق علي عباس بتسجيله 25 نقطة والمحترف الأميركي تيرون واتسون 24 نقطة في حين سجل بدر عبدالله 19 نقطة ومحمد عبدالمجيد 10 نقاط وحسن رمضان 10 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف البحرين فكان اللاعب محمد نبيل بتسجيله 31 نقطة والمحترف الأميركي ترافيس غاريسون بتسجيله 16 نقطة وحسين اللولو 8 نقاط وشهرام 8 نقاط.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، سعيد عمران وعبدالرضا عبدالحسين.

غيابات بالجملة في صفوف المحرق

وافتقد نادي المحرق في مباراة الأمس ضد البحرين ببداية مشواره بدوري السلة عددا كبيرا من اللاعبين المفترض أن يتواجدوا مع الفريق.

إذ لم يتمكن المحرق من إشراك لاعبه جهاد أحمد لعدم انتهاء المفاوضات مع نادي مدينة عيسى بانتظار استكمالها قريبا لإنهاء إجراءات انتقاله لصفوف المحرق والتي ستمكنه من المشاركة في مباريات الجولة المقبلة.

كما غاب عن صفوف المحرق علي شكرالله الذي مازال موضوع انتقاله غامضا بانتظار حسمه من اتحاد السلة، وكذلك غياب محمد حسن الذي لم تستكمل جاهزيته بالإضافة إلى غياب شقيقه أحمد حسن المبتعد عن الفريق.

كما تواجد العملاق عبدالرحمن غالي على دكة البدلاء إلا أنه لم يتم إشراكه في اللقاء.

العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً