العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

سان جيرمان مرشح بقوة لتعزيز صدارته الفرنسية

يبدو باريس سان جيرمان حامل اللقب مرشحا بقوة لتعزيز صدارته عندما يستضيف تولوز التاسع عشر قبل الأخير غدا (السبت) في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولن يجد النادي الباريسي الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري، أية صعوبة في إضافة تولوز إلى قائمة ضحاياه بالنظر إلى عروضه القوية والرائعة في الآونة الأخيرة وانتصاراته المتتالية التي توقفت الثلثاء بخسارته أمام مضيفه ريال مدريد الاسباني صفر/1 في الجولة الرابعة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت الخسارة الأولى التي يتعرض لها باريس سان جيرمان في مختلف المسابقات هذا الموسم والأولى له أيضا منذ ابريل/ نيسان الماضي عندما خسر أمام فريق اسباني آخر هو برشلونة صفر/2 في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وعلى رغم خسارته أمام النادي الملكي، كان الفريق الباريسي الطرف الأفضل في المباراة والأكثر استحواذا على الكرة والأكثر تسديدا على المرمى (15 مرة)، بيد أن الحظ لم يحالفه للخروج متعادلا على الأقل أو فائزا وخصوصا أن الخشبات الثلاث حرمته 3 مرات من هز الشباك.

ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة اللازمة لتعميق جراح تولوز الذي لم يذق طعم الفوز منذ تغلبه على سانت إتيان 2/1 في المرحلة الأولى، في مقدمتها هدافه التاريخي الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والأرجنتيني انخل دي ماريا أفضل لاعب في المواجهة ضد ناديه السابق ريال مدريد.

ويأمل باريس سان جيرمان في استغلال القمة النارية بين مطارديه المباشرين الجارين ليون وسانت إتيان الأحد المقبل لتوسيع فارق النقاط العشر التي تفصله عنهما.

ويكتسي الديربي بين ليون وسانت إتيان أهمية خاصة بالنظر إلى الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين التقيا 110 مرات في تاريخ المواجهات بينهما في مختلف المسابقة فكان الفوز حليف ليون 37 مرة بينها 33 مرة في الدوري مقابل 41 مرة لسانت إتيان بينها 37 مرة في الدوري، وتعادلا 32 مرة بينها 31 مرة في الدوري.

وسيحاول ليون تضميد جراحه عقب خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا اثر خسارته أمام ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي صفر/1 الأربعاء.

ولن تكون مهمة انجيه الشريك الثالث في الوصافة سهلة عندما يلتقي مع رين العاشر اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة. وتبرز أيضا المواجهة بين بوردو الرابع عشر مع ضيفه موناكو السادس الأحد المقبل، إذ يسعى الأخير إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، فيما يأمل صاحب الأرض في استعادة التوازن بعد خسارته الأخيرة أمام غازيليك اجاكسيو الوافد الجديد على دوري الأضواء.

ولن يختلف طموح مرسيليا الثاني عشر عن موناكو وسيرصد مواصلة صحوته والفوز الثالث على التوالي عندما يستضيف الأحد المقبل نيس الجريح الذي غابت عنه الانتصارات في مبارياته الثلاث الأخيرة وأدت إلى تراجعه إلى المركز الثامن.

ويلعب السبت، ليل مع باستيا، ومونبلييه مع نانت، وكاين مع غانغان، ورينس مع غازيليك اجاكسيو، ولوريان مع تروا.

العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً