العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

استشهاد فلسطيني وفلسطينية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

استمرار المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي          - REUTERS
استمرار المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي - REUTERS

استشهدت فلسطينية، قال الجيش الإسرائيلي إنها حاولت صدم جنود بسيارتها في مدينة الخليل، وأصيب إسرائيلي بجروح بالغة، بعد أن طعنه فلسطيني في مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة أمس الجمعة (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وجرت صدامات أمس (الجمعة) بين القوات الاسرائيلية وفلسطينيين في رام الله والخليل، إذ أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن القوات الاسرائيلية أطلقت الرصاص الحي وقتلت فلسطينيا أمس في القطاع، خلال صدامات بالقرب من الحدود جنوب شرق القطاع.

وقال أشرف القدرة لوكالة فرانس برس: «قبل قليل تم استشهاد سلامة أبو جامع وعمره 23 عاما برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، في مواجهات شرق خانيونس، وقد أصيب برصاصة حية بالرأس».

وفي الخليل، قال الجيش إن جنوده أطلقوا النار وأصابوا سائق سيارة حاولت صدم جنود. وأكدت الشرطة أن امرأة كانت تقود السيارة. قبل أن يؤكد المستشفى وفاتها متأثرة بإصابتها.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن المرأة واسمها ثروت شعراوي تبلغ من العمر 72 عاما وأضافت أنها كانت تقود سيارتها تحت المطر الغزير.

وقالت متحدثة باسم الجيش: إن «القوة حددت التهديد وردت بإطلاق النار باتجاه» المهاجمة التي تلقت إسعافات في المكان، ثم نقلت إلى مستشفى إسرائيلي. ولم تعط تفاصيل حول عمرها أو اسمها.

وأعلن مستشفى شعر زيديك لاحقاً أن المرأة توفيت لدى وصولها إلى المستشفى.

بعد ذلك بقليل قال الجيش في بيان: إن «فلسطينياً هاجم إسرائيلياً خارج متجر في (مستوطنة) شعار بنيامين وأصابه بجروح بالغة» وأضاف أن «المهاجم فر من الموقع».

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً