العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

الأهلي ينجو من النجمة ويصل «نهائي سوبر السلة»

مباراة متفاوتة شهدت عودة قوية للأزرق

من لقاء الأهلي والنجمة يوم أمس - تصوير : عيسى إبراهيم
من لقاء الأهلي والنجمة يوم أمس - تصوير : عيسى إبراهيم

نجح الأهلي في التأهل للمباراة النهائية لكأس السوبر وذلك بعد فوزه في الدور نصف النهائي للمسابقة على فريق النجمة بنتيجة 78/72 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وقدم الأهلي مستوى قوياً في بداية اللقاء في أول ظهور له بالموسم متمكناً من السيطرة على مجريات الربعين الأول والثاني بشكل كبير إلا أنه تراجع في الربعين الثالث والرابع الذي شهد عودة قوية لفريق النجمة الأزرق بأداء قوي مكنه من معادلة النتيجة والاقتراب من خطف اللقاء لولا خبرة الأهلي في الدقائق الأخيرة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي المحترف الأميركي جيرمن غرين الذي سجل 24 نقطة، كما تألق حسين شاكر بتسجيله 19 نقطة وسيدكاظم ماجد الذي تمكن من تسجيل 17 نقطة وكان أحد أبرز نجوم اللقاء إلى جانب 8 نقاط سجلها هشام سرحان وخصوصاً في نهاية اللقاء وصباح حسين 5 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة ونجم اللقاء فكان اللاعب محمد بوعلاي الذي قاد العودة القوية لفريقه متمكنا من تسجيل 23 نقطة في حين سجل المحترف الأميركي فيرغسون باتريك 13 نقطة وقاسم حسن 12 نقطة والبديل الناجح محمد البوسطة 11 نقطة وحسين محمد «حلوم» 9 نقاط من ثلاث رميات ثلاثية.

وأعلن الأهلي بذلك عن نفسه كأحد أبرز المنافسين على بطولات هذا الموسم وخصوصاً في ظل تكامل خطوط الفريق وامتلاكه لترسانة قوية من اللاعبين الأساسيين والبدلاء إلا أن أبرز عيوبه تمثلت في ضعف مردود المحترف الأميركي وكذلك تراجع أداء صباح حسين الهجومي.

الأهلي بحلوله الكثيرة يوم أمس نجح في تسجيل حضور قوي في البداية على عكس النجمة الذي لم يظهر بداية في أفضل حالاته وتأثر لاعبوه بالطريقة الدفاعية القوية التي اعتمدها الأهلي إلا أن الفريق بعد أن غير دفاعه إلى الدفاع الضاغط تمكن من العودة بشكل قوي متمكناً من معادلة النتيجة والتقدم في اللقاء.

النجمة تحسن أداؤه كثيراً في الفترة الثالثة التي ركز فيها الفريق بشكل أكبر واعتمد على الدفاع الضاغط في كل الملعب ما أمن له مقدرة أكبر على خطف الكرات وعلى الهجمات المرتدة السريعة.

وتألق في الفترة الثالثة عملاق النجمة محمد بوعلاي الذي تمكن من تسجيل نقاط بمجهود فردي إلى جانب تألق حلوم في الثلاثيات والبديل الناجح محمد البوسطة الذي سجل ثلاث رميات ثلاثيات ما مكن فريقه من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط 53/54 قبل أن ينتهي هذا الربع بتقدم الأهلي 56/53.

في بداية الربع الأخير واصل النجمة انتفاضته التي غيرت مجرى اللقاء متمكناً من مواصلة ضغطه على الأهلي إلى جانب تألق لاعبه بوعلاي في الاختراقات ما مكنه للمرة الأولى من التقدم 59/58.

ونجح الأهلي في العودة في ظل تألق محترفه الأميركي جيرمن غرين ما مكن الفريق من العودة للتقدم 64/59 وهو ما دفع مدرب النجمة إلى طلب الوقت المستقطع.

وعاد النجمة مجدداً متمكناً من معادلة النتيجة 67/67 قبل ثلاث دقائق من النهاية عن طريق المتألق بوعلاي ما دفع مدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع.

ونجح الأهلي في التقدم بفارق ثلاث نقاط إلا أن النجمة عاد لمعادلة النتيجة مجدداً 70/70 إلا أن تألق شاكر وهشام سرحان مكن الأهلي من التقدم 74/70 ومن ثم الفوز باللقاء 78/72.

وكانت بداية المباراة قوية من جانب فريق الأهلي الذي ضرب بقوة منذ البداية وتمكن من التقدم 13/ صفر وسط ذهول فريق النجمة ومدربه رؤوف حبيل الذي قام بمحاولات كثيرة لتحسين وضعية الفريق ومنها طلب الوقت المستقطع الذي نجح بعده في تقليص الفارق إلى 9/15.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، سعيد عمران وعادل غلوم.


كاظم ماجد يسجل ظهوراً قوياً

سجل نجم الأهلي الجديد اللاعب كاظم ماجد ظهوراً قوياً مع سلة الأهلي في أولى مبارياته الرسمية وذلك من خلال أداء متكامل دفاعي وهجومي ولعب جماعي هيّأ من خلاله الكثير من الكرات للتسجيل وخصوصاً للمحترف الأميركي جيرمن غرين.

كاظم ماجد أثبت أنه إضافة كبيرة لسلة الأهلي وسيعطي الجهاز الفني المزيد من الحلول الهجومية كما أنه ظهر بشكل قوي دفاعياً واستحق نجومية فريقه ونجومية اللقاء.


محترفان متواضعان في الفريقين

أداء المحترفين في فريقي الأهلي والنجمة يوم أمس لم يكن بالمستوى المأمول وخصوصاً وأن طموح الفريقين هو المنافسة على بطولات هذا الموسم. محترف فريق الأهلي الأميركي جيرمن غرين على رغم تسجيله 24 نقطة إلا أنه لم يحظى بقبول الجماهير كما أخفق في الكثير من الكرات السهلة ولا يمتلك الطول الكافي لالتقاط الكرات الساقطة. أما محترف النجمة الأميركي فيرغسون باتريك فإن أداءه أقل بكثير من محترف الفريق في الموسم الماضي الأميركي كيو، ولا يمتلك القوة الدفاعية المطلوبة.


برافو لسلة النجمة

على رغم خسارته يوم أمس نجح فريق النجمة في تسجيل عودة قوية في الربعين الثالث والرابع والذي تمكن فيها من معادلة النتيجة والتقدم فيها على رغم أنه كان متخلفاً بفارق وصل إلى 18 نقطة وفي بداية اللقاء تخلف 13/صفر في النتيجة.

سلة النجمة التي لم يقدم محترفها الأميركي الجديد فيرغسون باتريك الكثير للفريق نجحت بلاعبيها المحليين في تأكيد أنها مازالت منافساً قوياً في الموسم الجديد.

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:11 م

      البلادي

      لاعبي الأهلي البحرينين يفوقون مستوي الأجنبي الامريكي مستواة ولا يسوي يلعب باضعف فريق ،،،الي متي هذا الاستهتار اين الادارة لماذا لا تأتي بمحترف سوبر ،،،،قلنا محترف المنامة العام الماضي تعاقدوا معاة افضل محترف ،،،،اصرفوا علي الفريق ليعود برييقة

    • زائر 1 | 3:25 ص

      اتمني الأفضل

      أقول لو لاعب النجمة زين كان فاز علي الاهلي

    • زائر 2 زائر 1 | 4:19 ص

      نفس الشي

      لو كان لاعب الأهلي زين كان الأهلي عطا النجمة فرق كبير في النقاط

    • زائر 3 زائر 1 | 6:35 ص

      النجمة

      إنت إكتب عدل أول شي بعدين حلل المباراة يا كابتن

    • زائر 4 زائر 1 | 7:24 ص

      غلطان

      الموسم اللي فات لاعبكم بيب سو وماقدرتون لان لاعب النجمة كان احسن من هذا اللي خرشونة فية

اقرأ ايضاً