العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

«هاتريك جبار» يقود البنفسج لصدارة دوري «الظل»

تعادل إيجابي ينهي مواجهة النجمة والشباب

من لقاء الشباب والنجمة
من لقاء الشباب والنجمة

قفز الاتحاد بصدارة ترتيب دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعد فوزه المستحق على قلالي بثلاثة أهداف من دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما أمس (الجمعة) على ملعب نادي النجمة ضمن الجولة الثالثة.

وقاد المهاجم الهداف مهدي عبدالجبار فريقه «البنفسجي» بصدارة الترتيب بعدما سجل ثلاثية «هاتريك» في الدقائق 26 و41 و85، وتصدر مهدي قائمة الهدافين برفقة لاعب النجمة البرازيلي جيليرمينو برصيد 5 أهداف.

وارتفع رصيد الاتحاد بفوزه الثاني توالياً إلى 7 نقاط وضعته في الصدارة أمام النجمة الذي تعثر أمس بتعادل مع نظيره الشباب بهدف لمثله.

وفي المباراة الثالثة التي أقيمت أمس خرج مدينة عيسى والبديع بتعادل سلبي من دون أهداف وهو تعادل خاسر في حسابات المنافسة ليحصد كل منهما نقطته الثانية.

وبالعودة لمباراة الشباب والنجمة التي انتهى شوطها الأول بتقدم الشباب بهدف عن طريق علي حسن سعيد «41»، وأدرك جيليرمينو التعادل للنجمة في الشوط الثاني عبر ركلة جزاء «54»، وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب محمود مختار واستبعاد إداري النجمة ارحمة محمد.

شوط المباراة الأول جاء رتيباً خال من الفرص الحقيقية والخطورة على المرميين من الجانبين وخصوصاً مع تركيز مدربي الفريقين هيثم جطل وعلي عاشور على تكثيف منطقة المناورات بأكبر عدد ممكن من اللاعبين للسيطرة على هذه المنطقة وبالتالي مجريات اللعب.

وانحصر اللعب غالبية فترات هذا الشوط في منتصف الملعب في ظل افتقاد الفريقين للحلول الفردية في الشق الهجومي نتيجة الحذر والتحفظ الذي مارسه الجانبان.

وكان أبرز ما شهده الشوط الأول فرصة نجماوي لم تكتمل بعد تدخل الحارس علي عيسى لتصحيح خطأ مدافعه محمود مختار ليخطف الكرة من أمام المهاجم البرازيلي جيرمينلو «8».

ومن جانب الشباب كانت تسديدة علي حسن سعيد الفرصة الأبرز ووقف لها الحارس أحمد عبدالرسول بالمرصاد «28».

واستثمر علي حسن سعيد الخطأ الدفاعي للمحترف الإندونيسي رودجي عندما خطف الكرة من أمامه وحوله لهدف السبق بعد انفراد صريح بالمرمى «41»، ومرت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط من دون تغيير.

الشوط الثاني

بداية سريعة من النجمة مع مطلع الشوط الثاني أهدر خلالها جيرمينلو فرصة حقيقية بعدما تهيأت الكرة له على مسافة قريبة من المرمى ولكنه سددها ضعيفة في يدي الحارس «50».

ونجح النجمة في إدراك التعادل بعد خطأ جانبي نفذ بطريقة جميلة عبر العاجي جيه بلعبة أكروباتية أبعدها المدافع الشبابي محمود مختار بيده لم يتردد الحكم عبدالشهيد عبدالأمير في احتسابها ركلة جزاء صحيحة مع طرد مباشر لمختار تقدم لتنفيذها جيرمينلو ووضعها في الشباك هدفاً أعاد به المباراة لنقطة الصفر «54».

ورسم النقص العددي في صفوف الشباب سيناريو متوقع بامتلاك النجمة لمجريات اللعب والسيطرة على منطقة الوسط والتي منحته الفرصة للاستحواذ على الكرة وخصوصاً مع تراجع لاعبي الشباب للدفاع واعتمادهم على الهجمات المرتدة والتي كادت تسفر عن هدفين في مناسبتين متتاليتين الأولى عن طريق علي حسن سعيد والثانية عبر علي مدن.

في المقابل لم يستفد النجمة من التغييرات لاستثمار وضع فريقه وبقت خطورته غائبة على مرمى الشباب بعد السلبية التي ظهر عليها لاعبوه وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

البحرين يلتقي الاتفاق

وتختتم اليوم (السبت) منافسات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الثانية بلقاء وحيد يجمع البحرين والاتفاق على ملعب النادي الأهلي عند الساعة 5:30، ويدخل البحرين اللقاء برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، فيما يملك الاتفاق نقطة واحدة من تعادله مع الاتحاد وخسارة عريضة من النجمة.

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:46 ص

      بالتوفيق لنادي الإتحاد

      كل التوفيق لنادي الإتحاد بقيادة مدربة السيد حسن

اقرأ ايضاً