العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

اليوم انطلاق السباق التأهيلي للقدرة بمشاركة 65 فارساً

ينطلق عند الساعة السادسة من صباح اليوم (السبت) السباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومترا، والذي من المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 65 فارسا يمثلون مختلف الإسطبلات المحلية في المملكة، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد قد شهد الفحص البيطري للجياد المشاركة في التأهيلي الأول في موسم القدرة، إذ أكد على ضرورة إنجاح الموسم الحالي وتوفير مخلف إشكال الدعم والمساندة للفرسان من اجل إبراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية والمحافظة على الإنجازات الكبيرة التي حققها الفرسان في الموسم الماضي، مشيدا بالإجراءات التنظيمية التي رافقت فعاليات إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق التأهيلي.

وحث سموه على تحقيق النتائج المتميزة في السباق التأهيلي، معتبرا أن مراحل السباق فرصة حقيقية أمام فرسان الفريق الملكي وفرسان الإسطبلات المحلية الأخرى لمعرفة قدرات جيادهم في هذا الموسم، إضافة إلى تأكيد قوتهم وجدارتهم بتعزيز الانجازات في المشاركات الماضية.

وأبدى سمو الشيخ ناصر ثقته الكاملة في أعضاء الفريق الملكي الذين سيشاركون في السباق، وذلك عطفا على الخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والأحداث الرياضية، مشيرا إلى أن الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بفرسان الإسطبلات المختلفة الذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي، وباستعانة بعض الإسطبلات بجياد من خارج البحرين، الأمر الذي يؤكد جدية الإسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد اعتمد موعد انطلاقة السباق، والذي سيكون عند الساعة السادسة صباحا، وستكون مراحل السباق على النحو التالي: المرحلة الأولى (لون احمر) لمسافة 40 كم والمرحلة الثانية (لون أخضر) لمسافة 20 كم والمرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

ومن جانبه، قال مدير الفريق الملكي للقدرة خالد حسن أن سباق اليوم سيكون مثيرا؛ نظرا للمشاركة الواسعة التي يحظى بها من قبل مختلف الفرسان والإسطبلات في البحرين، معتبرا أن هذا السباق يأتي بمثابة التأكيد على جاهزية الفرسان والجياد لخوض منافسات سباقات القدرة في المملكة والتي دائما ما تتطلب إعدادا مغايرا ومكثفا من أجل الحصول على المراكز.

وأعرب تفاؤله من الناحية الفنية، وذلك بفضل المشاركة الواسعة من قبل مختلف الفرسان في المملكة الذين يمتلكون خبرات كبيرة وستسهم في إدخال الحماس على السباق، مشيرا إلى أن تحضيرات الإسطبلات المحلية كانت في مستوى الحدث قبل انطلاقة السباق، الأمر الذي ينذر بسباق قوي ومثير من كافة النواحي، حيث من المتوقع أن يشهد السباق سرعات عالية من جميع الفرسان.

وأعرب خالد احمد عن تفاؤله بحضور المنافسة القوية بين جميع الفرسان الذين تمكنوا من تجهيز جيادهم وفرسانهم للمنافسة الحقيقية على ألقاب الموسم الرياضي.

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً