العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

أرسنال لنسيان صدمته الأوروبية في ديربي شمال لندن

أستون فيلا الجديد يستقبل المتصدر مان سيتي

يريد أرسنال امتصاص صدمة هزيمته القاسية أمام بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا عندما يواجه جاره اللدود توتنهام في دربي شمال لندن الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

فبعد تلقيه خسارة ثالثة في 4 مباريات ضمن البطولة القارية، واقترابه من خروج نادر من الدور الأول بسقوطه أمام مضيفه بايرن 1/5 الأربعاء، يخوض فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر اختبارا صعبا أمام توتنهام للحفاظ على سلسلة رائعة من 5 انتصارات متتالية وضعته في صدارة الترتيب بالتساوي مع مانشستر سيتي (25 نقطة).

وعلى وقع غيابه المتوقع عن الدور الثاني في دوري الأبطال لأول مرة منذ 16 عاما، رأى حارس المدفعجية التشيكي بتر تشيك، أن الفرصة متاحة لمحو الذكريات السيئة بالعودة إلى السكة الصحيحة في البريميرليغ أمام توتنهام خامس الترتيب، والذي لم يخسر سوى مرة يتيمة هذا الموسم أمام مانشستر يونايتد.

وقال تشيك: «كل المباريات صعبة وسريعة ويجب أن نتعافى ونفكر في المواجهة المقبلة. خسارة بايرن يصعب هضمها، لكن يجب تقبل أن الفريق الخصم كان الأفضل بكل شيء».

أمام توتنهام فيبحث عن الثأر لخسارته أمام أرسنال 2/1 في الدور الثالث من كأس الرابطة في سبتمبر/ أيلول الماضي.

لكن فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لم يحصل على وقت كاف لالتقاط أنفاسه بعد فوزه على أستون فيلا الاثنين في الدوري، ثم على اندرلخت البلجيكي 2/1 الخميس في الدوري الأوروبي «اليوروبا ليغ».

وقال بوكيتينو: «يجب أن نتقبل الروزنامة ولا نحتج عليها. صحيح أن الظروف ليست مثالية، لكن يجب أن نكون جاهزين ونبعد هذه الحجج عن مخيلة اللاعبين».

بقية المباريات

أما مانشستر سيتي المنتشي بتأهله إلى الدور الثاني في دوري الأبطال بعد 3 انتصارات متتالية آخرها على حساب اشبيلية الاسباني 3/1، فسيقدم امتحانا صعبا لمدرب أستون فيلا الجديد الفرنسي ريمي غارد.

وخلافا لفريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، يعيش فيلا أسوأ أيامه إذ تكبد فريق مدينة برمنغهام 9 خسارات من أصل 11 مواجهة ويقبع في ذيل الترتيب باحثا عن تفادي الهبوط لأول مرة منذ العام 1987.

وقال مدرب ليون السابق غارد بعد وصوله: «أنا واثق، لا تزال هناك 28 مباراة لنهاية الموسم. إذا بدأنا بتحقيق الانتصارات ستتغير الأمور».

ويعود مدرب تشلسي حامل اللقب البرتغالي جوزيه مورينهو إلى جحيم الدوري الذي لم ينجح الفريق اللندني فيه سوى بتحقيق فوزين في آخر 8 مواجهات ليقبع في المركز الخامس عشر، فيحل على ستوك الذي أقصاه مؤخرا من كأس الرابطة.

وأنقذ مورينهو (52 عاما) رأسه مؤقتا بفوزه على دينامو كييف الأوكراني 2/1 في دوري الأبطال الأربعاء، في ظل الانتقادات العنيفة التي يتعرض لها والحديث عن مشادات مع لاعبيه في غرف الملابس والتمارين.

وسيكون ممنوعا على مورينهو التواصل مع لاعبيه خلال المواجهة بسبب الإيقاف بعد طرده بين شوطي مواجهة وست هام الشهر الماضي. وقال لاعب الوسط البرازيلي ويليان صاحب هدف رائع من ضربة حرة في مرمى كييف: «الثقة تعود إلينا والنتائج أيضا. يجب أن نستمر بالقتال على ارض الملعب. خسرنا بعض المباريات ما صعب علينا الأمور كثيرا».

ويبحث مانشستر يونايتد رابع الترتيب عن فوزه الأول بعد تعادلين عندما يستقبل وست بروميتش الثاني عشر على ملعبه «أولد ترافورد».

وعلى غرار جاره سيتي، عاد يونايتد بنقاط الفوز في دوري الأبطال على حساب ضيفه سسكا موسكو الروسي 1/صفر بهدف مهاجمه الدولي واين روني.

أما ليفربول الثامن الذي تذوق طعم الفوز في الدوري لأول مرة مع مدربه الجيد الألماني يورغن كلوب على ارض تشلسي 3/1 في مباراة مثيرة الأسبوع الماضي، فيستقبل كريستال بالاس العاشر على ملعبه «انفيلد رود»، وذلك بعد عودته الخميس فائزا من ارض روبين كازان الروسي 1/صفر بهدف جوردان ايبي ليحقق أيضا فوزه الأول في المسابقة القارية الرديفة بعد 3 تعادلات متتالية.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بورنموث مع نيوكاسل يونايتد، وليستر مع واتفورد، ونوريتش مع سوانسي، وسندرلاند مع ساوثامبتون ووست هام مع ايفرتون.

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً