العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ

الإعلاميان بوشعر وخلف مرافقان لناديي البحرين وسار في «عربية وخليجية» الطاولة

في خطوة أولى لتفعيل بنود الاتفاقية الموقعة والمشتركة بين وزارة شئون الشباب والرياضة وجمعية الصحفيين البحرينية ممثلة بلجنة الإعلام الرياضي، والخاصة بإيفاد وابتعاث الإعلاميين مع الأندية الوطنية في مشاركاتهم واستحقاقاتهم الخارجية، فبداية من اليوم يتم ابتعاث المحرر الرياضي بصحيفة الوطن فهد جاسم بوشعر بمرافقة ناديي سار والبحرين لكرة الطاولة في مشاركتهما بالبطولة العربية، التي ستقام في جمهورية مصر العربية بشرم الشيخ خلال الفترة من 7 ولغاية 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فيما سيكون المحرر الرياضي بصحيفة البلاد حسين خلف مرافقا لنفس الناديين في البطولة الخليجية لكرة الطاولة التي ستقام في النصف الثاني من نوفمبر.

من جانبه، أكد عضو لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية حسين العصفور، أهمية هذه الخطوة التي ستضع الشارع الرياضي والجماهير البحرينية في الصورة الحقيقية لمشاركات أنديتنا الوطنية. وأشار علي إلى أهمية تواجد الإعلام في البطولات الخارجية، وخصوصا أنه يعتبر عاملا مهما في كشف ما يدور في مثل هذه المشاركات سواء كانت نقاطا إيجابية أو سلبية، لافتا إلى أهمية عمل الموفد الإعلامي، والتي تأتي في سياق الواجب المهني في نقل الحقائق للرأي العام. وكشف عضو لجنة الإعلام الرياضي العصفور عن الدور المناط بالموفد الإعلامي، بأن رسالته يجب أن تلامس الحقيقة وخاصة أنه سيكون مستقلا، مؤكدا أن الرسالة ستتضمن الصورة المعبرة القادرة على إيصال الفكرة للجميع. وكانت جمعية الصحفيين البحرينية متمثلة بلجنة الإعلام الرياضي وقعت اتفاقية التنسيق مع وزارة شئون الشباب والرياضة «المؤسسة العامة للشباب والرياضة» في يوليو/ تموز الماضي، والتي تنص على إشراف اللجنة على تسمية وترشيح الوفود الإعلامية المرافقة للأندية المحلية في مشاركاتها الخارجية لتمثيل مملكة البحرين.

وتنص الاتفاقية على الكثير من البنود والمواد التي تهدف إلى تطوير العمل الإعلامي أبرزها مخاطبة لجنة الإعلام الرياضي في حال وجود مشاركة خارجية للأندية الوطنية، بهدف إفادتها بالفترة التي ستقام بها البطولات ومكان إقامتها والطلب بتوفير إعلامي أو مصور، وذلك قبل شهر من موعد أي مشاركة خارجية.

العدد 4809 - الجمعة 06 نوفمبر 2015م الموافق 23 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً