العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

صدامات على هامش تظاهرة ضد اللاجئين في برلين

برلين، ستوكهولم - أ ف ب، د ب أ 

07 نوفمبر 2015

وقعت صدامات أمس السبت (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بين الشرطة ومناهضي مسيرة ضد اللاجئين نظمها في برلين حزب «الترناتيف فور دويتشلاند» الألماني الشعبوي.

وذكر صحافي في وكالة «فرانس برس» أن قوات الأمن اعتقلت عشرة على الأقل من المعارضين الذين كانوا يريدون إزعاج التجمع المناهض لطالبي اللجوء. وأصيب شرطي بجروح طفيفة، كما ذكرت الشرطة.

وأوضحت الشرطة أن التظاهرة التي بدأت في الساعة 13:00 تحت شعار «للجوء حدود- بطاقة حمراء لميركل»، جمعت بعد الظهر قرب بلدية برلين نحو 3500 شخص. وكان منظمو التظاهرة ينتظرون 5000 شخص.

وأعلن أيضا عن خمس تظاهرات مضادة سميت إحداها «تظاهرة من أجل برلين عالمية»، أمس على أن يناهز عدد المشاركين فيها 7000.

وينتقد حزب «الترناتيف فور دويتشلاند» سياسة المستشارة أنجيلا ميركل لاستقبال المهاجرين فيما يمكن أن تستقبل البلاد مليون طالب لجوء في 2015.

وفي السويد، ذكرت الشرطة السويدية أن أحد الملاجئ المقترحة لإسكان اللاجئين احترق أمس بالقرب من مدينة جوتنبرج الساحلية بغرب البلاد في أحدث هجوم في سلسلة من الهجمات المشابهة.

وتهدم مبنى كان يستخدم في السابق من جانب فرق الكشافة بينما تضررت عدة مبان أخرى في فلودا التي تقع شرقي جوتنبرغ مباشرة. ومن غير المعلوم سبب الحريق ولم يصب أحد في الحادث. وتحقق الشرطة في الحادث الذي تشتبه في أنه من أعمال الحرق العمد.

وجرى تسجيل أكثر من 20 حريقاً منذ مارس/ آذار في ملاجئ لاجئين حالية أو مقترحة ويتم التحقيق في الكثير منها على أنها هجمات للحرق العمد. ومن ناحية أخرى، قالت الشرطة في بلدة تراناس بجنوبي البلاد إنها اعتقلت رجلاً يشتبه في صلته بهجوم وقع بعد منتصف الليل على دار للقصر غير المصحوبين بذويهم.

العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً