العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

صيانة حدائق بالمناطق والشوارع العامة في «الشمالية» بأكثر من 500 ألف دينار

54 ألف دينار لتوفير الإنترنت لدى البلديات

فتح مجلس المناقصات والمزايدات عطاءات 11 مؤسسة تقدمت للظفر بمناقصة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (شئون البلديات)، التي تعنى بصيانة الحدائق في المناطق والشوارع العامة بالمحافظة الشمالية.

وتفاوتت قيمة العطاءات التي بلغ أكبرها مبلغ 626 ألفاً و835 ديناراً وتقدمت مؤسسة «Newcastel» للإنشاءات لتغطية متطلبات المناقصة لمدة عامين، وأقلها تقدمت به شركة حدائق الأمين بقيمة 227 ألفاً و562 ديناراً.

وأجمع الأعضاء البلديين بمجلس بلدي المنطقة الشمالية على ضرورة تكافل المواطنين والمقيمين لحماية الحدائق والمرافق العامة من التخريب والحرق المتعمد، والعبث غير المسئول في الممتلكات العامة، والسعي للحفاظ عليها لخدمة الأهالي أنفسهم. حيث سبق وأن تعرضت 8 حدائق في وقت سابق إلى أعمال تخريب متعمد بعد صيانتها 3 مرات من جانب بلدية المنطقة الشمالية بقيمة تجاوزت 60 ألف دينار، وامتنعت البلدية بعد ذلك من إعادة صيانتها لتفادي تجدد الخسارة.

كما تقدمت مؤسسة الطير للإنشاءات بعطاء قيمته 270 ألفاً و22 ديناراً، وشركة سيدكاظم الدرازي بعطاء قيمته 431 ألفاً و282 ديناراً، ومؤسسة «New Sahara Stores» بعطاء قيمته 502 ألف و370 ديناراً، ومؤسسة الجميل للعناية بالحدائق بعطاء قيمته 560 ألفاً و890 ديناراً، ومؤسسة «Austin» بعطاء قيمته 28 ألفاً و900 دينار شهرياً، أي نحو 346 ألفاً و800 سنوياً، مؤسسة ابتهال للإنشاءات بعطاء قيمته 29 ألفاً و500 دينار شهرياً، أي 354 ألفاً سنوياً، ومؤسسة «Midas Truch» بعطاء قيمته 245 ألفاً و5 دنانير، ومؤسسة «Kuwait Manager» للإنشاءات بعطاء قيمته 377 ألف دينار، ومؤسسة الإرشاد بعطاء قيمته 381 ألفاً و639 ديناراً.

وستكتفي وزارة الأشغال خلال الفترة الحالية بوضع خطة دورية لصيانة الحدائق وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها والحراسة الشاملة، حيث إن تقليص الموازنات طال إدارة الخدمات البلدية وسيتم العمل مع المجالس البلدية لوضع المشاريع ذات الأولوية القصوى محل التنفيذ. وتعتبر أن تنفيذ الوزارة لمشروعات التنمية الحضرية عمل تكاملي مع كافة الوزارات الخدمية الأخرى داخل منطقة الدراسة الشاملة.

ويذكر أنه يوجد في البحرين حالياً 200 حديقة، ولا يوجد توجه لإنشاء أخرى جديدة.

هذا، وطرحت أمانة العاصمة مناقصة لتأهيل ميدان الشيخ دعيج بمجمع 326 في العاصمة، وتقدمت مؤسستان لتقديم خدماتهما في هذا الشأن بعطاءين كان أقلهما 76 ألفاً 285 ديناراً قدمته مؤسسة يوسف حسن علي، والعطاء الثاني تقدمت به مؤسسة «New castle» للإنشاءات كان بقيمة 126 ألفاً و500 دينار.

وأيضاً، فتح مجلس المناقصات والمزايدات مناقصة تزويد خدمة الإنترنت للبلديات، وكان أقل عطاء تقدمت به «Viva Bahrain» بقيمة 54 ألفاً و50 ديناراً، ثم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية «Batelco» بعطاءين الأول كان 61 ألفاً و200 دينار، والثاني بـ 72 ألف دينار. وأما العطاء الأكبر فقد تقدمت به «Bahrain Internet exchange» كان بقيمة 86 ألفاً و148 ديناراً.

وبحسب مجلس المناقصات والمزايدات، فإن المناقصات تخضع للتقييم الفني والمالي، وترسى المناقصة على صاحب العطاء الأفضل شروطاً، والأقل سعراً. وأن أقل العطاءات سعراً ليس بالضرورة هو العطاء الفائز بالترسية.

11 مؤسسة تتنافس للظفر بمناقصة صيانة حدائق وشوارع عامّة بالمحافظة الشمالية
11 مؤسسة تتنافس للظفر بمناقصة صيانة حدائق وشوارع عامّة بالمحافظة الشمالية

العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:33 ص

      على الورق فقط

      جميع الحدائق والمنتزهات مافيها اضاءة
      ساحل الدراز صار له سنين ما فيه اضاءة ومظلم والحارس غير موجود ورغم كل المطالبات الا ان البلديه لا تسمع ولاترى ولا تعي شيئا

    • زائر 6 زائر 4 | 4:51 ص

      ساحل الدراز!!!

      اي اضاءه الله يهديك هم خله يخلون موظف واحد فقط يتابع المهزلة الموجوده في الساحل بعدين فكر في الإضاءة !! انا تعبت وانا اشكي عن هذا الإهمال من قبل البلدية ولكن لاحسيب ولا رقيب

    • زائر 3 | 12:00 ص

      صباح الخير

      ممشى الدراز في محل العاب عند المسجد صاحب المحل حفر في الارض وطلعت الارض صخرية ورما الصخر في الممشى وين دور البلدية ليش ما تلزمة انة يشيلها اذا اتعور منها أحد بيشيلها ارجو من بلدية الشمالية النظر في هل موضوع وشكراً

    • زائر 5 زائر 3 | 4:49 ص

      ههههه المشكله في موظفين البلدية

      للأسف الساحل من أفضل السواحل في البحرين سابقا ولكن للأسف مهمل من قبل البلدية ولايوجد أحد من موظفين البلدية للرقابة على هذا الساحل بالإضافة إلي المرافق من حمامات وغيرها جميعها متلفه وسؤالي الي مدير عام البلدية أين أنت عن هؤلاء الموظفين المتسيبين؟

    • زائر 2 | 11:48 م

      مبروك

      قرى منكوبه/وحدائق يتم إصلاحها وكأنما هي السكن الملاذ ومكان تجوال الناس/ولقياهم/عليكم بإصلاح القرى التي لا حول ولا قوة لها ادخلو القرى وانظر و إلى شوارعها أسواقها أن كانت بها أسواق لا أدري إلى متى /الجواب إلى أن تنفسي أجيال بعد أجيال وتأتي أجيال يشهدون ما فقد آبائهم فيحملون أفكار سيئه/ يزداد فيها التخريب والدمار/شكرا لاصلاحاتكم/لحدائقكم

    • زائر 1 | 9:57 م

      500 الف

      لو كان فيه صيانة دورية ما كان كلف الموضوع 500الف المشكلة تسون الحدائق وتنسونها

اقرأ ايضاً