العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

«التربية»: اختصاصيو الإرشاد الاجتماعي يستعرضون تجاربهم الميدانية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

07 نوفمبر 2015

نظمت إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم لقاءً تربوياً مع 80 من اختصاصيي الإرشاد الاجتماعي في المدارس الحكومية، وذلك بمدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنات.

حيث شهد اللقاء تقديم عدد من التجارب الميدانية لأخصائيي الإرشاد الاجتماعي من واقع عملهم الإرشادي، فقد قدم اختصاصي الإرشاد الاجتماعي بمدرسة الخميس الابتدائية للبنين علي حبيب عرضاً لبحثه العلمي عن معالجة الصمت الاختياري لدى طلبة الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، مشيراً إلى أن تجربته الشخصية أثبتت نجاح عدد من البرامج التربوية في علاج هذه الفئة من الطلبة، ومنها التحصين التدريجي والنمذجة والتعلم باللعب.

كما استعرضت الاختصاصيتان شيماء رمضان من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنات، وفاطمة غريب من مدرسة المحرق الثانوية للبنات تجربتهما في تدريب الطالبات على مهارات التفكير الإبداعي، حيث أكدتا أن الورش المقدمة في هذا المجال مكّنت الطالبات من التعاطي السليم مع المشكلات التي تعترضهن في الميدان التربوي وفي الحياة بشكل عام، ومن ثم قدم الاختصاصيان محمد الجوكم وحسين العويناتي من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين عرضاً عن تجربتهما في التعامل مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الدعم اللازم لهم لتحسين تحصيلهم الدراسي.

العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:24 ص

      طلبة علم النفس يا تربية

      سؤال لوزير التربية الذي أوقف طرح تخصص علم النفس العام في إعلانات التوظيف في الوزارة منذ سنوات بأمر منه شخصيا نكاية باعتصامهم أمام الوزارة في مدينة عيسى ، أما كفى عقابا لهؤلاء الخريجين المطالبين بحقوقهم التي تكفلها لهم جل الأعراف والقوانين الوضعية والشرائع السماوية ؟! قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق يا ماجد النعيمي

اقرأ ايضاً