العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

ختام دورة المستوى الأول بمشاركة 30 مدرباً

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

07 نوفمبر 2015

اختتمت أمس فعاليات دورة المستوى الأول للبرنامج الوطني للمدربين الذي ينظمه مركز التدريب والتطوير الرياضي باللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين، وذلك في إطار الخطة السنوية للمركز الرامية إلى تأهيل وتطوير الكوادر الفنية العاملة في الأندية والاتحادات الرياضية.

وشارك في الدورة 30 مدرباً من البحرين بينهم مدربون من دول مجلس التعاون الخليجي، وحاضر في الدورة محسن علي ومحمد بخش وقد أجري امتحان نظري لاجتياز الدورة.

من جهته، أعرب مدير مركز التدريب والتطوير الرياضي نبيل طه عن اعتزازه بالكوادر الفنية المتعددة التي تخرجت من البرنامج الوطني للمدربين بمستوياته الأربعة بشكل عام والمستوى الأول بشكل خاص، موضحاً أن المركز خرج ما يقارب من 800 مدرب أغلبهم من البحرين و10 في المئة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد طه الدور البارز للبرنامج الوطني للمدربين في إعداد وتأهيل المدربين الوطنيين، وتزويدهم بأحدث المعلومات في المجال التدريبي، وتوسيع قاعدة المدربين المؤهلين لقيادة الفرق والمنتخبات الرياضية لكي يتمكنوا من إعداد فرقهم الرياضية بصورة شاملة ومتكاملة بدنياً وفنياً وخططياً وذهنياً.

وأضاف أن المستوى الأول من البرنامج يركز على اكتساب أساسيات التدريب الرياضي والمواد المقررة في المستوى الأول وهي التخطيط في علم التدريب، تطوير القوة باستخدام تمارين المقاومة، التعليم والتعلم، اتخاذ القرارات الأخلاقية، مؤكداً على أهمية انخراط المدربين المحليين في هذه الدورة لاكتساب تلك الأساسيات التي تعينهم في أداء عملهم التدريبي بصورة جيدة وتنعكس على نتائج فرقهم الرياضية.

وأكد طه أن البرنامج الوطني للمدربين الذي تم تحديث برامجه قبل سنة ونصف مع الجمعية الكندية للمدربين يعتبر أحد أهم البرامج التي تتصدر اهتمام المركز في خطته السنوية، باعتباره واحداً من أهم البرامج التي تساهم في تخريج كوكبة من المدربين المؤهلين وفق أسلوب علمي صحيح بما يؤدي إلى تعزيز مخرجات الرياضة البحرينية باعتبار المدرب حجر الزاوية الأساسي في تكوين اللاعب وتهيئته للوصول إلى منصات التتويج وتحقيق الإنجازات المتميزة.

وأضاف أن مركز التدريب والتطوير ماض في الاهتمام بالبرنامج الوطني للمدربين وكافة البرامج الأخرى في ظل الدعم الذي يحظى به من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومساندة الأمين العام عبدالرحمن عسكر والجهود الكبيرة التي يقوم بها كافة الموظفين في المركز.

العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً