العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

بطل الدوري القطري يتوج بطلاً لبطولة نادي الشباب الأولى لكرة اليد

أبناء الشباب قدموا مباراة قوية وبروح عالية

توج بطل الدوري القطري نادي الغرافة بطلا لبطولة نادي الشباب الودية الأول لكرة اليد بعد فوزه على النادي المستضيف في المباراة الختامية بالأمس بنتيجة 27-22، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 13-11، وبذلك يجمع الغرافة العلامة الكاملة 9 نقاط مقابل 7 نقاط للشباب بأول خسارة ليكون بذلك ثاني الترتيب العام.

وقدم الفريقان مباراة طيبة المستوى، وكما كان متوقعا هي أفضل مباريات البطولة من الناحية الفنية، الغرافة أخذ الأفضلية بشكل عام بسبب تألق حارسه أحمد الميناوي بالإضافة إلى فارق البنية الجسمانية التي لعبت دورا في الشقين الدفاعي والهجومي، فيما بذل لاعبو الشباب مجهودا كبيرا وفقا للإمكانات المتاحة وبروح عالية وتأثر بغياب حسين مكي في الجانب الهجومي.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الشباب مدافعا بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وكذلك الغرافة، وحملت البداية أفضلية واضحة للفريق القطري الذي تقدم بهدفين مقابل لا شيء مع حلول الدقيقة السادسة مستفيدا كذلك من إيقاف عبدالله السلاطنة لمدة دقيقتين، وسط تألق المصري إسلام حسن.

ودفع مدرب الشباب بمحمد القمر عوضا عن محمد النشيط لإيجاد حلول هجومية، وبالفعل نجح بالضغط السريع في خلق فرص التسجيل وتمكن من تسجيل الهدف الأول مع الدقيقة الثامنة بواسطة حسين رضي من علامة الـ 7 أمتار، وفي الجانب الدفاعي تألق الحارس أحمد عبدالحسين.

وسجل أحمد حمزة الهدف الثاني للشباب مع الدقيقة 11 لتصبح النتيجة 2-2 في الوقت الذي جاءت تصويبات الغرافة من الخط الخلفي خارج الخشبات الثلاث، وأضاع حسين رضي فرصة التقدم بإهداره كرة في الهجوم الخاطف، وعلى الفور طلب مدرب الغرافة الوقت المستقطع.

ودفع الشباب ثمن إهداره للفرص السهلة في الوقت الذي تراجع فيه الأداء الدفاعي الذي لم يتفاعل سريعا مع تغيير الأسلوب الهجومي إلى تفعيل دور لاعب الدائرة بدلا من التصويب من الخط الخلفي، لذلك عزز الغرافة القطري تقدمه إلى فارق 3 أهداف 7-4 مع الدقيقة 17.

وتواصلت المعاناة الهجومية بالنسبة للشباب في ظل الاعتماد على تصويبات أحمد حمزة من الخط الخلفي فقط أمام حوائط الصد القطرية القوية بقيادة المصري هاني الفخراني، وتحولت النتيجة لـ 10-6 مع الدقيقة 23، لذلك طلب المدرب الشبابي الوقت المستقطع.

وتحسن الأداء الهجومي الشبابي بدخول علي الملا للخط الخلفي ومحمد النشيط للجناح الأيسر، وتمكن الفريق من التسجيل وتقليص الفارق مع نهاية الشوط إلى هدفين 13-11.

ومنحت الأخطاء الهجومية الفرصة للغرافة القطري مطلع الشوط الثاني للتقدم بفارق 4 أهداف 15-11 قبل أن يعود الشباب للتقليص إلى هدفين 16-14 بالدفاع الضاغط مستفيدا من خروج حسين أحمد للإيقاف لمدة دقيقتين، وشهدت الدقيقة 10 إيقاف حسين أحمد مجددا ومحمد النشيط وهاني الفخراني ومحمد القمر وبقى فارق الهدفين 18-16.

ونجح الفريق القطري بالدفاع القوي وتحركات هاني الفخراني على الدائرة من دون رقابة من عبدالله السلاطنة في أخذ الأفضلية المطلقة والتقدم بفارق 5 أهداف 22-17 مع الدقيقة 19، وتحولت النتيجة لـ 25-21 مع الدقيقة 27، وانتهت فيما بعد قطرية بنتيجة 27-22، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً