العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

يونايتد يضيق الخناق على المتصدرين سيتي وأرسنال

ليستر يتابع مغامرته في «البريميرليغ»

ضيق مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب الخناق على المتصدرين بفوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2/صفر أمس (السبت) في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم التي شهدت مواصلة ليستر سيتي مغامرته الناجحة.

ورفع يونايتد، الذي حقق فوزه الأول بعد تعادلين، رصيده إلى 24 نقطة من 12 مباراة بفارق نقطة عن كل من ليستر سيتي ومانشستر سيتي الذي يلعب على ارض أستون فيلا اليوم (الأحد) وأرسنال الذي يستقبل توتنهام في ديربي شمال لندن.

على ملعب «أولد ترافورد» وأمام 75410 متفرجين، ترك المدرب الهولندي لويس فان غال ثلاثي الوسط الهولندي ممفيس ديباي والفرنسي مورغان شنايدرلان والاسباني اندير هيريرا على مقاعد البدلاء مانحا الفرصة للشاب جيسي لينغارد. وكان له ما أراد إذ افتتح لينغارد (22 عاما) التسجيل بهدف ذكي من حافة المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى للحارس الويلزي المخضرم بواز ميهيل ومسجلا أول أهدافه مع الشياطين الحمر (52).

وحصل يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة التسعين اثر عرقلة من غاريث ماكولي على المهاجم الفرنسي الشاب انطوني مارسيال فطرده الحكم وترجمها الاسباني خوان ماتا في قلب المرمى هدفا ثانيا (90+1).

وكان يونايتد عاد بنقاط الفوز في دوري الأبطال على حساب ضيفه سسكا موسكو الروسي 1/صفر بهدف مهاجمه الدولي واين روني.

وواصل ليستر سيتي عروضه القوية فتخلص من ضيفه واتفورد على ملعب «كينغ باور ستاديوم» أمام 32029 متفرجا، محققا فوزه الثالث على التوالي. وافتتح الفرنسي-المالي نغولو كانتي التسجيل لليستر من تسديدة اخطأ الحارس البرازيلي المخضرم هوريليو غوميش بالتقاطها (61). وعزز الدولي جيمي فاردي الأرقام من نقطة الجزاء مسجلا هدفه الثاني عشر وللمباراة التاسعة على التوالي (65).

وبات فاردي على بعد هدف واحد من معادلة رقم مهاجم مانشستر يونايتد السابق الهولندي رود فان نستلروي الذي سجل في 10 مباريات متتالية.

وقلص تروي ديني الأرقام من ركلة جزاء أيضا (75)، لكن فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري والمهاجم الجزائري رياض محرز حافظ على تقدمه حتى النهاية.

وعمق ساوثامبتون السابع جراح مضيفه سندرلاند وهزمه بهدف وحيد على ملعب «الضوء» وأمام 41781 متفرجا سجله الصربي دوسان تاديتش من ركلة جزاء (69). وصعد وست هام مؤقتا إلى المركز الخامس بتعادله مع ضيفه ايفرتون 1/1 على ملعب «ابتون بارك».

وسجل لوست هام الأرجنتيني مانويل لانزيني بكرة لولبية جميلة في المقص الأيسر لمرمى الحارس الأميركي تيم هاورد (30)، ثم عادل البلجيكي روميلو لوكاكو منفردا بعد تمريرة من الاسباني ديرار ديلوفيو (43).

وتألق حارس المرمى الايرلندي روب اليوت وقاد نيوكاسل يونايتد إلى الهرب مؤقتا من منطقة الهبوط بفوزه على مضيفه بورنموث 1/صفر.

فعلى ملعب «غولدساندز» وأمام 11155متفرجا، سجل المهاجم الاسباني ايوزي بيريز هدف الفوز لنيوكاسل (27)، فيما تألق اليوت، الذي حل بديلا للهولندي تيم كرول المصاب، فصد عددا من الهجمات الخطيرة للمضيف الذي لم يفز سوى مرتين هذا الموسم. وهذا أول فوز لنيوكاسل في 13 مباراة خارج أرضه، والثالث في 23 مباراة.

وتفادى نوريتش خسارة خامسة على التوالي بعد فوزه على ضيفه سوانسي 1/صفر على ملعب «كارو رود» أمام 27029 متفرجا. وسجل جوناثان هوسون هدف الفوز من رأسية اثر ضربة ركنية (70).

ويلعب اليوم (الأحد) أيضا ليفربول مع كريستال بالاس.

العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً