العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

رونالدو: من الصعب أن أطور أدائي الحالي

في الوقت الذي أكد فيه نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو أنه الأفضل في العالم، بعد مقارنة نفسه مع أساطير كرة القدم العالمية، أعلن أيضاً في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية أنه قد وصل إلى أعلى مستوى يصعب من خلاله تطويره.

وأضاف المهاجم البرتغالي (30 عاماً)، الذي سبق أن فاز بلقب أفضل لاعب في العالم، وهو الآن الهداف التاريخي لريال مدريد، أنه «ليس بحاجة إلى أن يقول دخلت تاريخ كرة القدم وأنا الأسطورة، لأن الأرقام والإحصاءات تؤكد كل شيء».

وقال رونالدو، الذي انضم إلى النادي الملكي من مانشستر يونايتد في العام 2009 بصفقة 80 مليون جنيه إسترليني، إنه وصل إلى مستوى «لا يصدق» على أرضية الملعب «خلال السنوات الثماني الماضية الرائعة»، ويريد الاستمرار باللعب لمدة 5 أو 6 سنوات أخرى. في الوقت الذي يشير سجله التهديفي إلى إحرازه 504 أهداف في 760 مباراة.

وأوضح متصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 82 هدفاً في حديث للإذاعة البريطانية، إذ قال:» من الصعب جداً أن أطور أدائي الحالي، ولذلك أريد فقط الاستمرار بالحفاظ على مستواي الحالي، لأنني أعتقد بأن هذا هو الجزء الأكثر صعوبة بالنسبة إلى لاعب كرة القدم». وأضاف «برأيي أنا دائماً الأفضل. لا يهمني ماذا يعتقد الناس وما يقولونه، وبرأيي ليس فقط في هذا الموسم ولكن دائماً. أنا الأفضل دائماً».

وعندما سُئل عن مقارنته بمهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، اللاعب الذي فاز 4 مرات بلقب أفضل لاعب في العالم وسجل 418 هدفاً في 492 مباراة لناديه، قال البرتغالي: «إنها مسألة رأي، وأنا أحترم آراء الناس. ربما في رأيك أن ميسي أفضل مني، ولكنني أعتقد بأنني أفضل منه. المسألة بسيطة للغاية».

وكان رونالدو قد انضم إلى مانشستر يونايتد قادماً من سبورتنغ لشبونة بصفقة 12.2 مليون إسترليني في العام 2003 محرزاً للشياطين الحمر 118 هدفاً في 292 مباراة. ولكن منذ انتقاله إلى ريال مدريد في 26 يونيو/ حزيران 2009 بموجب عقده الذي ستنتهي مدته في 2018، فقد سجل له 326 هدفاً في 314 مباراة.

وفي المقابلة مع «بي بي سي»، تحدث نجم النادي الملكي أيضاً عن الحوافز ومانشستر يونايتد ومديره الفني السابق البرتغالي جوزيه مورينهو. إذ أن الشياطين الحمر لم يتمكنوا من الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز منذ اعتزال المدير الفني السير اليكس فيرغسون عالم التدريب في العام 2013، في وقت يتعرض نظيره الحالي الهولندي لويس فان غال لانتقادات كثيرة بسبب أسلوب لعبه خلال هذا الموسم.أما المدير الفني لتشلسي مورينهو فهو يواجه ضغوطاً شديدة هذا الموسم كون أن فريقه يحتل المركز الـ15 في البريميرليغ بعد خسارته في 6 مباريات من أصل 11 مباراة منذ انطلاقة الموسم .

العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً