العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

بايرن ينهي مباراته مع شتوتغارت برباعية الشوط الأول

استعاد بايرن ميونيخ طعم الفوز وسحق ضيفه شتوتغارت 4/صفر أمس (السبت) في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ حقق 10 انتصارات متتالية مطلع الدوري قبل تعادله على ارض اينتراخت فرانكفورت سلبا في الجولة الماضية، لكنه تجاوز عقبة شتوتغارت بسهولة ورفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يلتقي شالكه الخامس اليوم (الأحد) في قمة المرحلة. على ملعب «اليانز أرينا» وأمام 75 ألف متفرج، افتتح بايرن التسجيل مبكرا من هجمة مرتدة رهيبة انطلق فيها البرازيلي دوغلاس كوستا مخترقا المنطقة فعكس عرضية تابعها الهولندي آريين روبن بصدره في الشباك (11). وتابع كوستا تألقه فتلقى تمريرة عرضية من توماس مولر على باب المنطقة أطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليسرى (18).

وقتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي آمال الضيوف بعد كرة مشتركة بين روبن ومولر انتهت بقدم هداف بوروسيا دورتموند السابق داخل الشباك (37).

وانفرد ليفاندوفسكي بصدارة ترتيب الهدافين مع 14 هدفا بفارق هدف عن مهاجم بوروسيا دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

وعمق مولر جراح شتوتغارت متابعا رأسية التشيلي ارتورو فيدال المرتدة من العارضة من مسافة قريبة مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري (40).

وفي الشوط الثاني، تابع بايرن ضغطه وأهدر روبن فرصة الخامس منفردا (52). ودخل المدافع هولغر بادشتوبر في الدقيقة 59 بدلا من مولر بعد غيابه 200 يوم عن الملاعب. وبعد 3 انتصارات متتالية، مني فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي بخسارة مفاجئة أمام مضيفه ماينتس 2/صفر على ملعب «كوفاسي أرينا» وأمام 27 ألف متفرج.

وأكمل فولفسبورغ ثالث الترتيب المباراة بعشرة لاعبين في وقت مبكر بعد طرد لاعب وسطه الدولي الشاب يوليان دراكسلر لركله لاعبا منافسا (13)، وهذا أسرع طرد في البوندسليغا هذا الموسم.

نتيجة لذلك، افتتح ماينتس التسجيل بعد عرضية أبعدها بطريقة خاطئة الحارس السويسري المخضرم دييغو بيناغليو تابعها بسهولة من مسافة قريبة الأرجنتيني بابلو دو بلاسيس (32). وضاعف ماينتس النتيجة بتسديدة يمينية عكسية من داخل المنطقة ليونس ملي (75).

وعلى غرار فولفسبورغ مني باير ليفركوزن الثامن بخسارة قاسية أمام ضيفه وجاره كولن الذي أصبح سابعا 2/1 على ملعب «باي أرينا» أمام 30210 متفرجين.

وافتتح كولن التسجيل من ضربة حرة تابعها من مسافة قريبة بيمناه السلوفيني دومينيك ماروه (17). وعادل ليفركوزن بعد مجهود فردي من السلوفيني كيفن كامبل وعرضية وصلت إلى رأس المكسيكي المتألق خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» الذي زرعها وسط المرمى (33). وهذا الهدف العاشر لهرنانديز في 14 مباراة رسمية والسابع في آخر 5 مباريات.

ومني ليفركوزن بضربة قوية لطرد قلب دفاعه اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس عندما كان المدافع الأخير الذي يعرقل مارسيل ريزه (53). وفرض ماروه نفسه نجما للقاء بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 72 بكرة رأسية. وبعد 6 انتصارات متتالية، سقط بوروسيا مونشنغلادباخ السادس بفخ التعادل السلبي مع ضيفه اينغولشتات العاشر على ملعب «بوروسيا بارك» وأمام 52 ألف متفرج.

العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً