العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

«ديار المحرق» توقع اتفاقية تمويل إسلامي بقيمة 32 مليون دولار مع مصرف السلام - البحرين

الخياط وتقي أثناء التوقيع على الاتفاقية
الخياط وتقي أثناء التوقيع على الاتفاقية

أعلنت شركة ديار المحرق عن توقيع اتفاقية مع مصرف السلام-البحرين للحصول على تمويل جزئي بقيمة 32 مليون دولار أميركي لمشروع مدينة التنين.

جاء ذلك خلال مراسم التوقيع التي أجريت الخميس (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في مجمع التنين بمدينة ديار المحرق ووقع خلالها كل من رئيس مجلس إدارة ديار المحرق عبدالحكيم الخياط وعضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمصرف السلام-البحرين يوسف عبد الله تقي على نص الاتفاقية.

وتقضي الاتفاقية المبرمة بان يقوم مصرف السلام-البحرين بتمويل مشروع مدينة التنين الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 100 مليون دولار أمريكي بمبلغ 32 مليون دولار أميركي في صورة تمويل جزئي للمشروع. وعقب مراسم التوقيع قام وفد مصرف السلام يرافقه مسئولين من شركة ديار المحرق بجولة تفقدية في مجمع التنين المزمع افتتاحه نهاية العام الجاري كما تلقى الوفد إيجازاً عن مجريات العمل في موقع ومرافق مدينة التنين. وأثنى أعضاء وفد مصرف السلام على مجمع التنين والوجه الحضاري الذي يعكسه للمدينة والمشروع بصورة عامة.

وقال الخياط على هامش مراسم التوقيع: «نعتز بهذه اللحظة التي نفتح بها صفحة جديدة في السجل المشرف لديار المحرق ونؤكد من خلالها أيضاً اعتزازنا بالشراكة الهامة مع مصرف السلام-البحرين والتي سنسعى بلا شك إلى ترسيخها وتنميتها بصورة مستمرة.»

وأشار الخياط إلى الريادة التي يتميز بها مصرف السلام على مستوى القطاع المصرفي في مملكة البحرين من خلال النجاح المستمر الذي يحققه لافتاً أن المصرف سيكون له دوراً بارزاً في الخطط المستقبلية لديار المحرق. ونوه إلى أهمية مشروع مدينة التنين مؤكداً أن المشروع سيكون له أثر ملموس على الحركة التجارية والاقتصادية في البحرين. وأوضح أن صدى مدينة التنين سينعكس على المستويين الإقليمي والدولي باعتباره واحداً من أضخم المشاريع الاستثمارية والتجارية فضلاً عن أهميته المحلية ودوره المتوقع في زيادة الحركة الشرائية وضخ الأموال التي من شأنها إنعاش الحركة التجارية في المملكة خاصة مع قرب افتتاح المدينة الذي سيصادف قبل نهاية العام الجاري.

ومن جهته قال يوسف عبدالله تقي: «لا شك بأن عقد شراكة بيننا وبين أكبر مشروع تطويري عقاري في مملكة البحرين أمر يدعو للفخر والاعتزاز. ويسرني في هذه المناسبة المشرفة ونيابة عن مصرف السلام-البحرين أن أعبر عن سروري بالمشاركة في جزء من الاستثمار في مدينة التنين. ونحن على يقين تام بأن المشروع وديار المحرق بصورة عامة سيشكلان أحد أهم مرتكزات ومعالم البحرين التجارية والاقتصادية والسياحية». وعبر السيد تقي في ختام حديثه عن امتنانه لمجلس إدارة ديار المحرق لاختيار مصرف السلام لتمويل جزء من تطوير مشروع مدينة التنين الذي سيلقى صدىً واسعاً على مختلف الأصعدة.»

وتعتبر مدينة التنين التي تقام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 115,000 متر مربع المشروع الأول من نوعه في مملكة البحرين ومن المتوقع أن تعكس نموذجاً مغايراً في قطاع تجارة الجملة والتجزئة لخدمة المستهلكين والتجار وزوار المملكة من دول الخليج العربي وغيرها. واستهدفت المرحلة الأولى من مدينة التنين إنشاء مجمع التنين و»شارع المطاعم الآسيوية».

ويتميز المجمع الذي يقام على مساحة 56,000 متراً مربعاً بتصاميمه المعمارية الجذابة التي تحاكي تقاليد البناء الصينية ويضم 747 متجراً لمبيعات التجزئة بجانب منطقة مخصصة للمستودعات والتخزين تشغر مساحة 4,500 متر مربع. ويشغل «شارع المطاعم الآسيوية» التابع لمدينة التنين مساحة 6,000 متر مربع فضلاً عن موقف رحب للسيارات يتسع لألف وخمس مئة سيارة. وقد شهدت مدينة التنين الصينية طلبات متزايدة لاستئجار الوحدات التجارية وبلغت نسبة الإشغال أكثر من 90 في المئة.

العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً