العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

«الجوكو» يحقق لقب دورة باريس بعد إطاحته بموراي

توج المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطلا للمرة الثالثة على التوالي لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 3.3 ملايين يورو، بفوزه على البريطاني اندي موراي 6-2 و6-4 في المباراة النهائية أمس (الأحد).

وبات ديوكوفيتش أول لاعب يفوز بهده الدورة 4 مرات وأول لاعب أيضا يحرز 6 دورات ماسترز للألف نقطة في العام ذاته.

وهو الفوز الـ78 لديوكوفيتش هذا الموسم مقابل 5 هزائم فقط، والثاني والعشرون على التوالي، كما انه الفوز الخامس عشر على التوالي في دورة باريس بيرسي.

وكان ديوكوفيتش بطل أعوام 2009 و2013 و2014 في الموسم الماضي أول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب دورة باريس عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما كان نال لقب 2013 على حساب الاسباني دافيد فيرر.

واللقب هو العاشر لديوكوفيتش هذا العام، والسادس في دورات الألف نقطة التسع هذا الموسم ايضا بعد تتويجه في روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز وشنغهاي، ولم تفلت منه سوى ألقاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب الاسباني رافايل نادال) ومونتريال (خسر النهائي أمام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي أمام السويسري روجيه فيدرر).

وتوج الصربي بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية.

في المقابل، فشل موراي في إحراز خامس لقب هذه السنة بعد ميونيخ الألمانية ومدريد وكوينز الانجليزية ومونتريال الكندية.

العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً