العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

بايرن يستغل «عروضه الاستثنائية» من أجل إقناع غوارديولا بالبقاء

السؤال الوحيد الذي يبقى مطروحاً في الوقت الراهن في معسكر بايرن ميونيخ الألماني هو «هل يقبل أم يرفض؟».

وبعد الاقتراب خطوة جديدة من التتويج بلقب البوندسليغا للمرة الرابعة على التوالي بعد تقديم حلقة جديدة من مسلسل «استعراض القوة» في ملعب اليانز ارينا، فإن بايرن ميونيخ يأمل أن يكون قد قام بما هو كافٍ داخل الملعب على الأقل لإقناع المدرب الإسباني بيب غوارديولا بتجديد عقده مع الفريق.

وأثار غوارديولا (44 عاماً) مجدداً شكوكاً بشأن تجديد عقده الحالي الذي ينتهي مع النادي البافاري في نهاية الموسم الجاري، ولكن رئيس مجلس إدارة النادي كارل هاينز رومينيغه تحدث عن «هدية عيد الميلاد (الكريسماس)» عقب إجراء محادثات خلال فترة العطلات الشتوية المقبلة.

وقال رومينيغه: «أشعر بالارتياح مثلي مثل المدرب، سنتناقش بعد نهاية النصف الأول من الموسم، ثم سنتخذ القرار ونعلنه، بصرف النظر عن نتاج هذا النقاش».

وفرض غوارديولا بصمته مع النادي البافاري في الموسم الثالث له في ميونيخ، بعدما كان الشعور السائد في أول موسمين بأن الفريق مازال ينتمي إلى المدرب السابق يوب هاينكس.

وعزز بايرن موقعه في صدارة البوندسليغا برصيد 34 نقطة من أصل 36 نقطة متاحة، بعد فوزه الساحق على ضيفه شتوتغارت (أمس الأول السبت) بأربعة أهداف نظيفة جاءت كلها في الشوط الأول.

وقدم بايرن عرضاً رائعاً آخر في الموسم الذي نجح في بسط هيمنته عليه، ويشعر رومينيغه بأن غوارديولا يرغب في مواصلة مشواره مع الفريق.

وأشار رومينيغه «ما يقدمه الفريق هنا أسبوعاً بعد أسبوع يجعلك لا تحتاج إلى مزيد من البراهين من جانب بايرن ميونيخ».

وأجرى غوارديولا أربعة تغييرات خلال مباراة أمس (الأحد) عن التشكيل الذي سحق ارسنال الإنجليزي 1/5 الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، إذ شارك جوشوا كيميتش ورافينيا واريين روبن وارتورو فيدال على حساب فيليب لام وخافي مارتينيز وتياغو وتشابي الونسو.

وشارك المدافع هولجر بادشتوبر من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 59 بدلاً من توماس مولر، لينهي فترة ابتعاد امتد لمئتي يوم بسبب الإصابات.

وفرض بايرن هيمنته على مباراة شتوتجارت منذ البداية، ليرفع رصيده من الأهداف التي سجلها على أرضه في آخر ست مباريات إلى 28 هدفاً في البوندسليغا ودوري الأبطال.

وسدد بايرن 21 تسديدة على مرمى الخصم في الشوط الأول و12 تسديدة في الشوط الثاني وتمتع بنسبة استحواذ بلغت 74.3 في المئة.

وقال غوراديولا: «أحب الفرق التي تمتلك مثل هذه العقلية، كل الشكر للاعبين، من الصعب اللعب بهذه الطريقة كل ثلاثة أيام».

وتابع: «حتى الآن ظهرنا بشكل جيدجداً في كل المسابقات، أتمنى أن يعود اللاعبون بشكل جيد من فترة المواجهات الدولية حتى نتمكن من اللعب بالطريقة نفسها حتى عطلة أعياد الميلاد».

وفي الوقت الذي عمت فيه الاحتفالات أرجاء ميونيخ، فإن فولفسبورغ تعرض لهزيمة محبطة على ملعب ماينز بهدفين نظيفين بعد طرد لاعب الوسط جوليان دراكسلر في الدقيقة 14 بعدما علق قدم غونزالو خارا لاعب ماينز وهو في الهواء، ولكن بدا أن دراكسلر كان يضع عينه على الكرة ولم يتعمد إيذاء لاعب الفريق الخصم.

وقال حارس فولفسبورغ دييغو بيناجليو: «البطاقة الحمراء كانت بمثابة قرار صعب جداً، كان من الواضح أن جوليان لم يرَ لاعب الفريق الخصم».

وأوضح مدير الكرة في فولفسبورغ كلاوس الوفس قرار الطرد «كان خاطئاً، لا يمكن القول تحت أي ظرف إنه كان خطأ متعمداً من جوليان، وعلى رغم أنها كانت لعبة خطيرة فإنه لم يتعرض أي لاعب للإصابة، كان من الممكن التعامل مع الأمر بشكل مختلف».

ولم يستخدم مدرب فولفسبورغ ديتار هيكينغ حالة الطرد كعذر لهزيمة فريقه، وأعرب عن استيائه من أداء فريقه بشكل عام.

وأشار هيكينغ «حتى بعشرة لاعبين كان لدينا نسبة أعلى من الاستحواذ، ولكن لم ننجح في استغلال هذا الأمر لصالحنا».

ويحتل فولفسبورغ المركز الثالث برصيد 21 نقطة لكنه يتأخر بفارق 13 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر، قبل المباراة المقبلة للفريق أمام ضيفه فيردر بريمن في 21 من الشهر الجاري.

العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً