العدد 4811 - الأحد 08 نوفمبر 2015م الموافق 25 محرم 1437هـ

فلسطين توقف انتصارات السعودية في تصفيات كأس العالم

وضع المنتخب الفلسطيني حدا لسلسلة انتصارات نظيره السعودي في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بتعادلهما سلبيا في الأردن اليوم الاثنين (9 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) بعد انفراج أزمة تخص مكان اللقاء وموعده.
وفقدت السعودية أول نقطتين اليوم بعد أن حققت علامة النجاح الكاملة بالفوز في المباريات الأربع السابقة في المجموعة الأولى التي تضم أيضا الإمارات وماليزيا وتيمور الشرقية.
وعلى رغم التعادل استمرت السعودية في الصدارة برصيد 13 نقطة مقابل ست نقاط للمنتخب الفلسطيني الذي احتفظ بالمركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف الإمارات صاحبة المركز الثاني.
وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات الثماني إلى الدور الثالث من التصفيات إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.
ولم يسبق للمنتخب الفلسطيني الوصول إلى نهائيات كأس العالم بينما وصلت السعودية أربع مرات متتالية بين 1994 و2006 قبل أن تخفق - مثل كل المنتخبات العربية في قارة آسيا - في الظهور في آخر نسختين.
وحافظ المنتخب الفلسطيني على فرصته في التقدم بالتصفيات قبل أن يلعب بعد ثلاثة أيام مع ماليزيا في مباراة نقلها الفيفا أيضا إلى العاصمة الأردنية.
وعلى رغم أفضلية منتخب السعودية من الناحية النظرية إلا أن نظيره الفلسطيني كان ندا قويا على غرار المباراة الأولى بينهما في الدمام في 11 يونيو/حزيران الماضي في انطلاق التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وكانت المباراة في الدمام على وشك الانتهاء بالتعادل قبل أن يسجل محمد السهلاوي هدف الانتصار 3-2 في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
واليوم كانت الفرص نادرة خلال الشوط الأول إذ أهدر السهلاوي كرة أمام المرمى وأنقذ الحارس السعودي خالد شراحيلي ضربة رأس ببراعة.
وازدادت خطورة السعودية في الشوط الثاني على رغم ارتكاب شراحيلي خطأ كاد يكلف شباكه هدفا.
وأهدر تيسير الجاسم الذي خاض أكثر من 100 مباراة دولية مع السعودية أخطر فرص اللقاء حين سدد في العارضة بعد تمريرة من يحيى الشهري في الدقيقة 60.
وعاد الجاسم ليضيع فرصة أمام المرمى مباشرة بعد تمريرة أخرى من الشهري قبل أن يسدد عبد الله الزوري ضربة رأس بجوار القائم.
وتغير مكان اللقاء أكثر من مرة وسط رفض سعودي للعب في ضيافة المنتخب الفلسطيني وهدد بالانسحاب إذا بقيت المباراة في الموعد الأخير المفترض يوم الخميس الماضي في الرام.
لكن الاتحاد الدولي (الفيفا) أعلن بعد اجتماع لجنة الطوارئ لتصفيات كأس العالم مع مسؤولين فلسطينيين نقل المواجهة للمرة الأخيرة إلى عمان مع تأجيل المباراة لأربعة أيام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً