العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

«غلوبل» تحقق 19.6 مليون دولار أرباحاً صافية في الأشهر التسعة الأولى من العام 2015

مها الغنيم
مها الغنيم

أعلن بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) أمس الاثنين عن نتائجه المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر/ أيول 2015 محققاً أرباحاً صافية بلغت 5.9 ملايين دينار كويتي (19.6 مليون دولار أميركي). وقد بلغت إجمالي الإيرادات 13.1 مليون دينار كويتي (43.2 مليون دولار أميركي) فيما بلغت الإيرادات من الرسوم والعمولات 9.9 ملايين دينار كويتي (32.8 مليون دولار أميركي).

تبلغ الأصول المدارة لصالح العملاء 1.1 مليار دينار كويتي (4 مليارات دولار أميركي) من خلال محافظ استثمارية وعدد من الصناديق التي حقق العديد منها أداءً فاق أداء مؤشرات القياس والصناديق المماثلة. واستمر فريق إدارة الأصول في التركيز على تقديم منتجات وخدمات متوافقة مع الاحتياجات الاستثمارية لعملائه. وقد وقع فريق إدارة أصول الحالات الخاصة اتفاقية مع أحد البنوك الكويتية لإدارة محفظة أصول غير استراتيجية بقيمة إجمالية تبلغ 40 مليون دولار أميركي بهدف تعزيز قيمة هذه الأصول والتخارج منها. ولايزال فريق إدارة الأصول في غلوبل السعودية يعد أحد أكبر مديري الأصول المستقلين في المملكة بحجم أصول مدارة لصالح العملاء يبلغ 185 مليون دولار أميركي من خلال صندوقين ومحافظ استثمارية حققت أداءً فاق أداء مؤشرات القياس.

وقد تمكنت غلوبل، وبمساهمة من الأفرع الخارجية، من استقطاب أموال جديدة تقارب 150 مليون دولار أميركي من خلال المنتجات الجديدة التي تم طرحها باستراتيجيات مختلفة منها العقارات المدرة للدخل في المملكة المتحدة، وحلول إدارة النقد، ومحافظ الحالات الخاصة والأسهم الخليجية.

أما الوساطة المالية، فقد استمرت في تركيز جهودها على خدمة المؤسسات مما أدى إلى ارتفاع حصتها السوقية في الكويت. ولكن مازال قطاع الوساطة المالية يواجه التحديات بسبب انخفاض قيم التداول في معظم الأسواق الرئيسية التي تعمل فيها.

أما بالنسبة لإدارة الاستثمارات المصرفية، فقد استطاع الفريق خلال هذه الفترة من إتمام عدد من الصفقات بنجاح منها إصدار سندات والاستحواذ والتملك وغيرها. ويعمل الفريق حالياً على إتمام عدد من الصفقات المهمة وينافس للحصول على صفقات في مجالي الاستحواذ والتملك والتمويل الرأسمالي.

وفي أوائل العام، افتتحت الشركة فرع مركز دبي المالي العالمي (DIFC) لتعزيز تواجدها في أحد أسواق المال الرئيسية في المنطقة وخدمة عملائها في الإمارات العربية المتحدة.

العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً