العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

تكثيف عمليات البحث عن الصربيين المخطوفين في ليبيا

أعلن مسئول أمني في مدينة صبراتة الليبية أمس الإثنين (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) أن الأجهزة الأمنية في هذه المنطقة تقوم بعمليات بحث مكثفة عن الصربيين المخطوفين، مشيراً إلى أنه تم رصد سيارة قد تكون تابعة للخاطفين مجهولي الهوية.

وقال مسئول في المجلس العسكري لصبراتة رفض كشف اسمه لوكالة «فرانس برس» إن «التحقيقات تتواصل والاستنفار الأمني لا يزال مطبقاً منذ الأحد. هناك عمليات بحث مستمرة ومكثفة عن الصربيين المخطوفين».

وتابع «تم رصد سيارة قد تكون تابعة للخاطفين، كما أنه يجرى حالياً التحقيق مع السائق الليبي الذي كان يقود سيارة المخطوفين»، مشيراً إلى أن «الخاطفين لا يزالون مجهولي الهوية».

وكانت وزارة الخارجية الصربية أعلنت الأحد أن اثنين من موظفي السفارة الصربية العاملة في طرابلس خطفا أثناء مرور السيارة التي كانت تقلهما في مدينة صبراتة.

وأوضح من جهته وزير الخارجية الصربي، إيفيسا داسيتش لقناة «آر تي إس» العامة أن موكباً لسيارات البعثة الدبلوماسية الصربية كان متجهاً إلى تونس، وأن السفير الصربي كان يستقل سيارة فيما كان المخطوفان في أخرى.

وقال «حصل إطلاق نار، أصيب مواطن ليبي في ساقه».

لكن المجلس البلدي في صبراتة حمل مسئولية وقوع حادثة الاختطاف «للسفير الصربي والوفد المرافق له والجهات ذات الاختصاص بالدولة الليبية بعدم التواصل والتنسيق مع الجهات الأمنية والمختصة في بلدية صبراتة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتأمين الوفد الدبلوماسي وضمان سلامة وصولهم إلى معبر رأس جدير» بين ليبيا وتونس.

وأضاف المجلس في بيان نشره على صفحته على موقع «فيسبوك» أن السفير الصربي عبر المدينة «دون علم مسبق لدى الجهات المختصة في صبراتة ما أدى لتعرضهم لحادث سير في الطريق العام واختطاف موظفين اثنين هما رجل و امرأة يعملان في السفارة الصربية من قبل مجهولين ولا تتوافر لدينا أي معلومات عن حالتهم الصحية ومكان احتجازهم».

العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً