العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

روسيا: اختزال «محادثات فيينا» في المطالبة باستقالة الأسد تبعدنا عن تسوية الأزمة السورية

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أمس الإثنين (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بأن المحاولات الرامية إلى اختزال المحادثات الخاصة بسورية في فيينا في الطلبات باستقالة الرئيس السوري بشار الأسد سوف» تبعدنا» عن التوصل إلى تسوية .

وقال لافروف خلال زيارته لأرمينيا «بعض الشركاء يحاولون اختزال المحادثات في الطلبات باستقالة الأسد ... هذا الأمر لن يؤدي إلا إلى إبعادنا عن التسوية» بحسب وكالة «إيتارتاس».

وأضاف لافروف أن اجتماعاً آخر بشأن تسوية الأزمة السورية في فيينا يجب أن يركز على الفصل بين الإرهابيين والمعارضين الوطنيين في سورية.

وتابع «بدون الاتفاق على القوائم الخاصة بالإرهابيين والمعارضين الوطنيين، سوف يكون من الصعب نجاح اجتماع فيينا الذي من المقرر أن يعقد قريباً».

واستطرد «صيغة فيينا هي الأساسية الآن إن لم تكن الصيغة الوحيدة للمفاوضات بشأن التوصل إلى تسوية بين اللاعبين الرئيسيين... هذه مجرد البداية لعملية طويلة وصعبة».

وطالب لافروف بمشاركة منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية في صيغة فيينا.

يذكر أن روسيا والولايات المتحدة وتركيا والسعودية و دول أخرى من بينها إيران ومصر والإمارات شاركت في اجتماع فيينا الموسع لبحث الأزمة السورية و الذي عقد في الثلاثين من الشهر الماضي ولكنه لم يسفر عن نتائج ملموسة.

العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً