العدد 4812 - الإثنين 09 نوفمبر 2015م الموافق 26 محرم 1437هـ

مقتل 13 عنصرا على الاقل من قوات الحكومة الليبية في بنغازي

قتل 13 عنصرا على الاقل من قوات الحكومة الليبية المعترف بها دوليا في مدينة بنغازي شرق البلاد أمس الثلثاء (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) اثناء محاولة هذه القوات التقدم باتجاه مناطق ومعسكرات تسيطر عليها مجموعات مسلحة مناوئة لها، بحسب ما أعلن متحدث عسكري.

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي لوكالة الانباء الرسمية "وال" الموالية للحكومة في الشرق ان "حصيلة قتلى الجيش والوحدات المساندة له ارتفعت الى 16 وان 27 آخرين اصيبوا (...) بعد العمليات التي جرت اليوم (...) في محاور بنغازي".

وعدد الزوي اسماء 13 من هؤلاء العناصر مؤكدا انهم قتلوا الثلاثاء، بينما لم يوضح ما إذا كان العناصر الثلاثة الاخرون لقوا مصرعهم في اليوم ذاته.

واوضح الزوي ان "معظم الجنود لقوا مصرعهم جراء الالغام الارضية التي زرعها عناصر التنظيمات الارهابية" في عدة مناطق من المدينة التي تبعد نحو ألف عن كلم شرق العاصمة طرابلس.

واعتبر الزوي انه رغم الخسائر البشرية فان "القوات المسلحة احرزت تقدما ونصرا كبيرا"، وإنها تمكنت من استعادة السيطرة على أحد المعسكرات، مشددا على ان "المعارك مستمرة ولن تتوقف حتى تحرير المناطق التي تتمركز فيها بقايا الجماعات الارهابية".

وتشهد بنغازي منذ عام ونصف معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها تنظيم "داعش" وجماعة أنصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة من جهة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها من جهة اخرى.

وتحاول القوات الحكومية التي يقودها الفريق الركن خليفة بلقاسم حفتر منذ ايام استعادة السيطرة على معسكرات تسيطر عليها الجماعات المناوئة لها في بنغازي، والتقدم باتجاه المناطق الخارجة عن سيطرتها.

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 على وقع فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل أكثر من عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً