العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

مسئول يمني: معارك عنيفة بين المقاومة والحوثيين في شبوة

أفاد محافظ شبوة اليمنية، العميد عبد الله النسي أمس الثلثاء (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بأن معارك عنيفة تدور في مديرية بيحان بين المقاومة الشعبية من جهة والمسلحين الحوثيين مدعومين بالقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح من جهة أخرى.

وقال النسي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المعارك تدور على أشدها في بيحان، وأن المقاتلات الجوية التابعة لقوات التحالف العربي ساندت مقاتلي المقاومة من خلال شن الغارات الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح. ولفت إلى أن المواجهات منقسمة إلى محورين، الأول من معسكر بيحان إلى منطقة الحرجه وهو أول خط دفاع للمقاومة الشعبية المكونة من قبائل آل عريف، أما المحور الثاني من الشمال بوادي بيحان في المناطق الحدودية مع محافظة البيضاء.

وأوضح أن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الحوثيين وقوات صالح دون أن يتسنى تحديد أعدادهم بشكل دقيق. وأكد النسي أن «معنويات ميليشيا الحوثي وصالح منهارة تماماً، واستمرارهم في مواجهة المقاومة في بيحان يأتي فقط لرفع معنويات أفرادهم».

وتابع «لهذا فإننا نحذرهم تحذيراً شديداً من استمرار مواجهة المقاومة، وأنهم سيندمون في القريب العاجل عندما تنفذ المقاومة و الجيش الوطني المدعوم بقوات التحالف عملية مزلزلة تدكهم عن بكرة أبيهم».

من جانب آخر، شن طيران التحالف العربي أمس (الثلثاء) غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بالعاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن غارات جوية استهدفت مخازن أسلحة في جبل ظفار القريب من جبل عيبان غرب صنعاء.

من جهته، أشاد قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية، الجنرال تشارلز براون أمس (الثلثاء) بالعمليات التي يقوم بها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وصرح براون بأن سلاح الجو الأميركي يتعاون مع القوات السعودية في مجال التدريب وعبر عن إعجابه بالعمليات الجوية التي يقوم بها السعوديون. واستطرد «أسلوب تفكيرنا واحد».

العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:48 ص

      احاول اصدق

      معارك عنيفه والقتلي من جهه واحده؟ قول غيرها يا شيخ الضاهر تريد ترفع من معنويات جماعتك المنهاره

اقرأ ايضاً