العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

المنامة يقطع نصف المشوار للتتويج بسوبر السلة

بعد تفوقه الواضح على الأهلي في النهائي الأول

صراع على الكرة بين لاعبي الأهلي والمنامة
صراع على الكرة بين لاعبي الأهلي والمنامة

قطع فريق المنامة نصف المشوار للفوز ببطولة كأس السوبر لكرة السلة للمرة الرابعة على التوالي وذلك بعد أن فاز في المباراة النهائية الأولى على حساب فريق الأهلي بنتيجة 85/71 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتبقى أمام المنامة فوز ثانٍ للتتويج باللقب وذلك في المباراة المقبلة أما في حال فوز الأهلي فسيذهب الفريقان لمباراة فاصلة.

ولم يجد المنامة صعوبة كبيرة في الفوز باللقاء في ظل تفوقه الواضح وسيطرته المطلقة على المجريات منذ بداية اللقاء وتقدمه المريح في النتيجة بفارق 10 نقاط وأكثر.

الأهلي غابت عنه الروح الحقيقية في حين أن المنامة برهن على جاهزيته الكاملة بالتعويل على كتيبة متجانسة من النجوم دفعت المدرب الأميركي سام فينسنت إلى إشراك أكثر من 10 لاعبين في اللقاء.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة المحترف الأميركي برايان وليامز الذي على رغم استبداله كثيراً إلا أنه حقق 21 نقطة في حين سجل محمد قربان 15 نقطة ومحمد كويد 11 نقطة ومحمد أمير 10 نقاط وأحمد عزيز 9 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان اللاعب هشام سرحان بتسجيله 17 نقطة وكاظم ماجد 16 نقطة والمحترف الأميركي جيرمن غرين 13 نقطة وحسين شاكر 8 نقاط.

الربع الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مثالية مكونة من عزيز، كمبس، محمد كويد، أحمد نجف وبرايان وليامز.

في حين بدأ الأهلي بأفضل تشكيلة لديه مكونة من شاكر، كاظم، هشام، صباح وجيرمن غرين.

بداية المباراة كانت لمصلحة المنامة الذي تقدم 3/صفر إلا أن أداء الأهلي المتوازن دفاعياً وهجومياً وتألق الفريق في الرميات الثلاثية مكن الفريق من فرض أفضليته والتقدم 10/ 7.

المنامة استغل تفوقه تحت الحلق ليتمكن من تقليص الفارق والتقدم 14/ 10 في الوقت الذي أجرى فيه الفريقان سلسلة من التغييرات نجح من خلالها المنامة في استغلال الكرات السريعة عن طريق البديل الناجح يونس كويد الذي سجل 7 نقاط متتالية ليتقدم فريقه 19/ 14 ويطلب الأهلي الوقت المستقطع لينتهي هذا الربع بتقدم المنامة 21/ 17.

الربع الثاني

المنامة دخل الربع الثاني بتشكيلته الثانية ومن دون محترفه في حين لعب الأهلي بتشكيلته الأساسية باستثناء دخول سيدهاشم بدلاً من هشام.

ونجح الأهلي في تسجيل عودة تدريجية مكنته من معادلة النتيجة 23/23 في ظل دفاع قوي من جانب الأهلي وتركيز هجومي.

المنامة استخدم سلاحه الفتاك باللعب داخل المنطقة والتي تمكن من خلالها من تسجيل عودة قوية والتقدم 34/ 23 بعد ثلاثية محمد كويد.

وحافظ المنامة على فارق 10 نقاط في ظل تفوقه الواضح هجومياً وإخفاق الأهلي في الرميات الثلاثية.

وقام الأهلي بثورة قلص من خلالها الفارق إلى 35/ 40 في ظل تألق كاظم بثلاثية وصباح تحت الحلق قبل أن ينتهي الربع الثاني بتقدم المنامة 42/ 37.

الربع الثالث

بدأ الفريقان الربع الثالث بالتشكيلتين الأساسيتين إذ نجح المنامة في بسط أفضليته مستغلاً الكرات المتتالية التي أضاعها الأهلي ليتقدم 51/ 42 ويطلب الأهلي الوقت المستقطع.

المنامة بسط أفضليته في الربع الثالث بقوة الأداء الدفاعي والتركيز الهجومي وثبات التشكيلة والتي تمكن من خلالها من توسيع الفارق إلى 58/ 44.

واستمرت سيطرت المنامة في ظل تراجع الأداء الهجومي للأهلي ليتمكن من إنهاء الربع الثالث متقدماً 62/ 49.

الربع الأخير

لم يختلف الوضع كثيراً في بداية الربع الأخير الذي استمر فيه التفوق المنامي الواضح وخصوصاً في ظل عدم مقدرة الأهلي على الاختراق وحائط الصد المنامي القوي تحت الحلق.

واستمر المد الهجومي لسلة المنامة ما جعل المباراة رتيبة ليتقدم المنامة 69/ 53 ويطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع لعلاج الوضع إلا أن المنامة نجح في توسيع الفارق إلى 19 نقطة 74/ 55.

وحافظ المنامة على تفوقه من دون أن يسمح للأهلي بالعودة وخصوصاً وأن الأهلي كان يلعب بروح انهزامية وهو ما سهل المهمة كثيراً للمنامة الذي أنهى اللقاء لمصلحته 85/ 71.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، يونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين.

من لقاء المنامة والأهلي أمس - تصوير عقيل الفردان
من لقاء المنامة والأهلي أمس - تصوير عقيل الفردان

العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:37 ص

      منامي

      مبروك للمنامة وانشاء الله التتويج

    • زائر 4 | 12:43 ص

      منامي حتى النخاع

      اولا ابارك لكل منامي غيور الفوز على منافس الاهلي وان شاء الله الفوز بوم السبت وتتويج بالكأس.اتمنى من ادارة نادي المنامة النظر الى محنرف غير براين وليامز لانه المحترف مو من مستوى الفريق

    • زائر 3 | 12:31 ص

      البلادي

      مبروك لفريق المنامة ،،،عمران والسيد مكسب للأهلي من التعاقدات الجديدة اما المحترف لا مستوي ولا يصلح حتي لتكملة المباريات ،،،،،،اداري الأهلي اصرفوا علي الفريق بمحترف يحافظ علي جماهير النادي والمنافسة

    • زائر 2 | 12:07 ص

      I LOVE MANAMA

      مبروك الفوز الاول لكل عاشق منامي و مباراه رائعه للمنامه , متخوفه
      من المحترف الجديد , لعبه اوكي بس حركته بطيئه و ان شاء الله يحافظ
      على اخطائه الخمس عشان لا يطلع من الملعب , بسبب كثره اخطائه
      في مباريات مهمه و حساسه

    • زائر 1 | 10:13 م

      اهلاوي محايد

      مبروك للمنامة وهاردلك الاهلي نلاحظ الفريق نسبيا افضل من المواسم السابقة بس للاسف دائما محترف الاهلي ما يكون قد الطموح وهذا محترف المنامه مو ذاك المستوى وما قدرنه نجاريهم اشلون لو كان محترف المنامة سوبر نحتاج الى محترف قوي او من الحين نبارك للمنامه الثلاثية

    • زائر 6 زائر 1 | 3:49 ص

      هاردلك اهلاوي

      مبرووك نادي المنامة

اقرأ ايضاً