العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

إنفانتينو: سأنسحب إذا سُمح لبلاتيني بالمشاركة في انتخابات الفيفا

أعلن أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو أنه سينسحب من السباق على رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) بحال السماح لرئيس الاتحاد القاري ميشال بلاتيني الموقوف راهناً بدخول الانتخابات.

وقال إنفانتينو لصحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» الإيطالية أمس (الثلثاء): «بلاتيني هو رئيسي وأعمل معه منذ 9 أعوام. من الطبيعي أن أحصل على دعمه، وإلا لما ترشحت. وهناك أمر آخر يجب أن يكون واضحاً: ترشيحي ليس ضد ميشال. إذا كان قادراً على الترشح سأنسحب. هذا مبدأ ولاء طبيعي. لكني اليوم مرشح بنسبة 100 في المئة وسأتجه إلى الأمام من كرة القدم الأوروبية إلى العالمية».

وأوقف بلاتيني من قبل لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا لمدة 90 يوماً بسبب «دفعة غير مشروعة» لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها من رئيس الاتحاد الدولي الموقوف أيضاً السويسري جوزيف بلاتر في العام 2011 عن عمل استشاري قام به لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهي.

وبلاتيني هو أحد 7 أشخاص مرشحين لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا، والآخرون هم: إنفانتينو والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والأمير الأردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامباني والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل والليبيري موسى بيليتي.

وهذه أول مرة يعلن فيها إنفانتينو موقفه الرسمي بعد ترشحه المفاجئ لانتخابات 26 فبراير/ شباط المقبل.

العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً