العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

تعليق اعتماد مختبر موسكو لمكافحة المنشطات

أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) أمس (الثلثاء) تعليق اعتماد مختبر مكافحة المنشطات في موسكو بمفعول فوري، في نتيجة أولى للتوصيات المقدمة من لجنة مستقلة تابعة لها كشفت فضيحة فساد ومنشطات في ألعاب القوى الروسية.

وجاء في بيان الوكالة «التعليق الذي سيدخل حيز التنفيذ فورا يمنع مركز مكافحة المنشطات في موسكو من القيام بأنشطة متعلقة بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بما في ذلك تحليل عينات البول والدم. يملك مختبر مكافحة المنشطات مهلة 21 يوما للطعن في القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية».

وكشف تقرير اللجنة المستقلة برئاسة الكندي ديك باوند، مؤسس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، أن مدير المختبر أمر بتدمير نحو 1500 عينة عمدا. وقالت الوكالة الدولية إنها ستشكل لجنة تأديبية لإعادة النظر في القضية وإعادة النظر باعتماد المركز.

وقالت الوكالة الدولية: «في هذه الأثناء، سيتم نقل جميع عينات مختبر موسكو بشكل آمن وسريع ومع سلسلة إثباتاتها إلى مركز بديل معتمد من الوكالة الدولية».

وأكد مدير وكالة مكافحة المنشطات الروسية (روسادا) نيكيتا كاماييف توقف مختبر موسكو عن العمل. ورفض كاماييف مزاعم «وادا» إن مختبرا ثانيا في موسكو كان يعمل، وأن عملاء هيئة خدمة الأمن الاتحادية «إف إس بي» اشرفوا على التنشيط. وأصر أن الوكالة «امتثلت تماما» مع مبادئ وادا التوجيهية، وقال انه سيرسل رده على الاتهامات قبل 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وقال كاماييف في مؤتمر صحافي: «هذا محض هراء. بعض الناس عالقون في عهد جيمس بوند».

العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً