العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

«الحكومة الموازية» في ليبيا تعلن اعتقال جندي إماراتي بتهمة التجسس

قالت الحكومة الموازية في ليبيا أمس الأربعاء (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إنها اعتقلت جندياً إماراتياً وتحقق معه بتهمة التجسس بعد العثور على دليل في وثائقه وعلى جهاز الكمبيوتر الخاص به.
وقال المدعي العام، صادق السور لـ «رويترز» إن الجندي الذي عرفه باسم (يوسف صقر أحمد مبارك) قد اعتقل في طرابلس بعد أن كشفت معلومات مخابراتية عن أنشطته.
وأضاف أن التحقيق لا يزال جارياً بواسطة مكتب الادعاء العام بعد أن أظهرت معلومات على جهاز الكمبيوتر المحمول ووثائق أن مبارك كان يتجسس لصالح بلد أجنبي.
وتتهم الحكومة الموازية كلاً من الإمارات ومصر بدعم غريمتها. وقالت الولايات المتحدة العام الماضي إن الإمارات ومصر شنتا غارات جوية ضد إسلاميين ليبيين لكن الإمارات نفت مثل هذه المزاعم.
ويأتي الاعتقال بعدما اشتكى مسئولون في طرابلس من انحياز الأمم المتحدة في مفاوضات سلام مع الحكومة المعترف بها إثر تقارير بأن مبعوث المنظمة الدولية لليبيا سيترك منصبه ليتولى منصباً في أكاديمية دبلوماسية إماراتية.
من جانب آخر، قال قائد عسكري أمس (الأربعاء) إن 16 شخصاً على الأقل قتلوا في معارك بمدينة بنغازي الليبية بين قوات متحالفة مع الحكومة المعترف بها دولياً ومقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)».
وقال متحدث عسكري لـ «رويترز» إن معارك تتضمن ضربات جوية اندلعت الثلثاء بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر ومسلحين متحالفين مع تنظيم «داعش».
وأضاف أن القوات الخاصة تحرز تقدماً واستعادت السيطرة على قاعدة دفاع جوي كان تنظيم «داعش» سيطر عليها العام الماضي.

العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:09 ص

      نعم يبقون يحلون مشاكلهم

      بس انتوا خلكم بعيد عنهم ، ولا ترسلون "قراريصكم" مخبريكم هناك وكل شيء بينحل وأنت بعد خلك مستريح.

    • زائر 1 | 8:44 م

      إبراهيم الدوسري

      حلوا مشاكلكم وخلواعنكم الإمارات هلى قاصر

اقرأ ايضاً