العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

إدانة 13 متهماً بالسجن بواقعة حرق دورية وتجمهر وحيازة ذخيرة

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين، الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وجمال عوض وأمانة سر أحمد السليمان،13 متهما في واقعة تجمهر وإلقاء عبوات مولوتوف على دورية أمنية والتسبب بأضرار فيها.

وحكمت على المتهمين من الأول حتى الرابع ومن السادس حتى الثالث عشر بالسجن 10 سنوات وقضت المحكمة بالسجن 3 سنوات على المتهم السابع في القضية مع تغريمه مبلغ 500 دينار عن تهمة حيازة ذخيرة تستخدم في بنادق الشوزن، وبحبس المتهم الخامس 3 سنوات لكونه لم يتم الثامنة عشرة وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة بشأن الحكم بحبس المتهم الخامس أنه وإن كان قد تجاوز عمره الخامسة عشرة إلا أنه لم يتجاوز الثامنة عشرة مما يتوافر بحقه العذر المخفف عملا بنص المادتين 70 و71 من قانون العقوبات.

وادانت المحكمة المتهمين لانهم في ليلة 10 أغسطس/ آب 2014 وليلة 4 سبتمير/ أيلول 2014 بدائرة أمن محافظة العاصمة، أشعلوا عمدا وآخرين مجهولين حريقا في السيارة المبينة بالأوراق والمملوكة لوزارة الداخلية وكان من شأن الحريق تعريض حياة الناس والأموال للخطر، تنفيذا لغرض إرهابي، كما اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال.

كما ان المتهم السابع حاز وأحرز ذخائر تستخدم في بنادق الرش – الشوزن وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً