العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

داركليب والنجمة يتأهلان عن جدارة إلى نهائي «تنشيطية الطائرة»

على حساب الأهلي وبني جمرة وبثلاثية نظيفة

من لقاء النجمة وبني جمرة - تصوير محمد المخرق
من لقاء النجمة وبني جمرة - تصوير محمد المخرق

تأهل فريقا داركليب والنجمة إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس الاتحاد «التنشيطية» للكرة الطائرة، وذلك بعدما تجاوزا بنجاح فريقي الأهلي وبني جمرة على التوالي وبثلاثية نظيفة، ليضربا موعداً مرتقباً في النهائي الذي سيقام يوم الثلثاء المقبل.

هذا، وشهدت المباراة الأولى بين «أبناء الدار» والأهلي حضوراً جماهيراً جيداً في حين تناقص العدد في المباراة الثانية بين «النجماوية» وبني جمرة.

داركليب يكسر العقدة

أخيراً، كسر «أبناء الدار» العقدة التي كرسها الأهلاوية على مدار (9) مواجهات متتالية، ليحققوا فوزهم الأول على منافسهم منذ موسم 2013/ 2014. إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من سامي سويد وعلي عبدالحميد بواقع: (30/ 28، 25/ 15، 25/ 19).

وبالعودة للمباراة، نرى أن بداية الشوط الأول جاءت متكافئة وذلك بعد تبادل تحقيق النقاط سواءً بالفعالية الهجومية أو ارتكاب الأخطاء... غير أن داركليب نجح في أخذ زمام المبادرة على رغم فعالية محمد عنان، إذ برز محمد يعقوب في الشق الهجومي وكذلك علي إبراهيم الذي حقق نقاطاً إضافية بالإرسال (16/ 12).

وعلى رغم دخول الشوط في نقاطه الأخيرة والأفضلية لصالح داركليب بعد صد ناجح لمحمد حبيب أمام صادق إبراهيم وكذلك ظهور محمود عبدالواحد هجومياً من مركز (6)، إلا أن الأهلي لم ييأس بل نجح تدريجياً في تقليص الفارق مستفيداً من أخطاء منافسه وكذلك من الفعالية الكبيرة لمحمد عنان دون نسيان الصد الناجح لعلي حبيب أمام محمود عبدالواحد، كما أن علي الصيرفي اصطاد محمد يعقوب بوقتٍ هام (25/ 24) للأهلي.

دخل الشوط في سلسلة من التعادلات... إذ تركز أداء الفريقين على محمد عنان وعلي إبراهيم، غير أن نجاح محمد يعقوب بضربة هجومية من مركز (4) تبعها حائط صد ناجح من محمد حبيب أمام محمد عنان انتهى على إثره الشوط لصالح «أبناء الدار» بنتيجة (30/ 28).

في الشوط الثاني، بدأ «أبناء الدار» بقوة مستفيدين من إرسال محمود عبدالواحد الهجومي، كما أن محمد يعقوب وعلي إبراهيم ظهرا هجومياً من الأطراف دون نسيان الدور المؤثر لحسن عباس ومحمد حبيب من مركز (3) (6/ 1 ثم 9/ 3).

وعلى رغم أن الأهلي قلص الفارق بعد فعالية هجومية أظهرها ضاربا الأطراف أمين محمد ومحمد عنان، دون إغفال سياسة توجيه الإرسال التي انتهجها لاعبو المدرب خالد بلعيد. إلا أن أخطاء لمس الشبكة والإعداد أعادت الفارق لصالح داركليب سريعاً عند (16/ 10).

حافظ «أبناء الدار» على تفوقهم الواضح وسط تألق كبير للاعبي مركز (3)، كما أن علي إبراهيم حصد النقاط بشكل متتالٍ من الأطراف، حتى انتهى الشوط لصالح «العنيد» بنتيجة (25/ 15).

في الشوط الثالث، كان التكافؤ سيد الموقف في النصف الأول منه، غير أن إرسالاً قوياً من علي إبراهيم ونجاح علي خير الله بالدفاع الخلفي تبعه فعالية هجومية رائعة من محمد يعقوب مكّن داركليب من أخذ زمام المبادرة من جديد وسط تراجع أهلاوي واضح (17/ 12).

ونجح داركليب بفضل يقظة لاعبيه من الحفاظ على أفضليته حتى أنهى خطأ بالإرسال ارتكبه علي الصيرفي الشوط لصالح «أبناء الدار» بنتيجة (25/ 19).

النجمة ينتصر على بني جمرة

وفي مباراة ثانية، حقق النجمة فوزاً متوقعاً على بني جمرة الذي أبلى بلاءً حسناً في الشوط الثاني خصوصاً، إذ انتهت هذه المواجهة بثلاثية نظيفة لصالح «طائرة الرهيب»، وبنتائج أشواط قوامها: (25/ 18، 26/ 24، 25-/ 15).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النصف الأول من الشوط شهد تكافؤاً شديداً، لكن جاسم النبهان بفضل قوة الإرسال نجح في صنع الفارق دون نسيان الدور المؤثر هجومياً وكذلك بالصد عند حسن جعفر وليلسون (16/ 11).

وعلى رغم اجتهاد بني جمرة عبر سيّدعلي خلف وأحمد عبدالحسين، إلا أن ليلسون تمكن من الإبقاء على أسبقية النجمة دون إغفال الكرة السريعة إلى جعفر الحايكي حتى أنهى إرسالٌ مباشرٌ من جاسم النبهان الشوط بنتيجة (25/ 18).

في الشوط الثاني، وعلى رغم أن النجمة كان الطرف الأفضل فيه، إلا أن بني جمرة لم ييأس بل كافح وخصوصاً عبر سيّدعلي خلف، مما قاده لتقليص الفارق تدريجياً في وقت جداً من الشوط... وكذلك بفضل إرسال مؤثر أدخل النجمة بسلسلة من الأخطاء، نجح محمد إبراهيم بإحراز نقطة من هجوم سريع من مركز (3)، تبعه حائط صد ناجح له أمام ليلسون لتتعادل النتيجة عند (24/ 24).

غير أن خطأ لمس شبكة أثار لاعبي بني جمرة كثيراً تبعه إرسال مباشر من علي محمد أنهى ذلك الشوط للنجماوية بنتيجة (26/ 24).

في الشوط الثالث، تسيّد النجمة هذا الشوط طولاً وعرضاً وهذا أعطى المدرب نور الدين صمود فرصة الزج ببعض لاعبيه البدلاء، إذ انتهى هذا الشوط بكل أريحية بنتيجة (25/ 15).

من لقاء داركليب والأهلي
من لقاء داركليب والأهلي

العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 12:06 ص

      مبروك إلى أبناء الدار وهاردلك إلى النسور

      الشوط الأول في أواخره لصالح الأهلي ولكن غياب ميزو أثر على فريقه
      وأصبحوا ثلاث لاعبين أساسيين يشكلون خطوره على جميع الفرق
      (( عنان "الكبير" ميزو "العملاق" آلفيس "المشاكس" )) ! ! !
      وهنا أستغل العنيد فرصته للفوز على منافسه الوحيد في الكرة الطائرة البحرينيه ! علينا أن لا نتهاون بفريق يحرج الخصم في كل مباراة ..
      نريد أن نكرر الفوز في حظور الكِبار الثلاثه الذين أثروا في غيابهم
      في مباراة العنيد "فقط لاغير" نريد تكرار الفوز في "الدوري" وليس "التنشيطيه" والعنيد قدها

    • زائر 9 زائر 8 | 2:18 ص

      اهلاوي محايد

      يعجبني الرد المنطقي وما ننكر لاعبين الاهلي في الاصل هم لاعبين دار كليب وهذا الاحتراف نتمنى لكم التوفيق وان شاءالله نلتقي في نهائي الدوري بس عااااد اتمنى البطوله للاهلي ههه

    • زائر 5 | 10:47 م

      من فرح صبي فرح نبي

      صار اليهم ثلاث سنوات نصطر فيهم في البطولات الرسميه .. والحين مستانسين عشان فازوا ف التنشيطيه ..

    • زائر 6 زائر 5 | 11:14 م

      اهلاوي محايد

      مبروك للعنيد وفالكم البطولة ان شاءالله..للاسف بعض جماهير دار كليب تحتاج الى تثقيف لا نقلل من الفوز ولا تنسى الاهلي اخذ بطولات من ايدكم وفي النهائية لابد من خاسر اتمنى لكم البطولة

    • زائر 7 زائر 5 | 11:27 م

      استح عاد

      ما تستحي لاعبينك هم من داركليب أغلبهم وتقول من فرح صبي .. عاد اللي بيشلخ يشلخ عدل .. أما صدق ان لم تستح فقل وافعل ما شئت

    • زائر 2 | 9:51 م

      الاهلي دون محترفه

      المفترض عدم اغفال ان الاهلي دون محترفه لعب و داركليب مكتمل الصفوف

    • زائر 3 زائر 2 | 10:28 م

      وداركليب بعد بدون محترفه

      ايضا داركليب لعب بدون محترفه وخاض المباراه بنخبة من ابناء القرية الصغيرة المخلصين

    • زائر 4 زائر 2 | 10:31 م

      وداركليب بعد بدون محترفه

      ايضا داركليب لعب بدون محترفه وخاض المباراه بنخبة من ابناء القرية الصغيرة المخلصين

    • زائر 1 | 8:54 م

      وكما عهدناهم.

      نبارك دائما وابدا للعنييد وكما عهدناهم دائما ليسوا مخيبين للأمال.وتبا للقنواتنا الرياضيه اقولها دائما ولن نذهب لصالاتكم.

اقرأ ايضاً