العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

الإمارات ولبنان وفلسطين لاستعادة نغمة الفوز في تصفيات آسيا

يتطلع منتخب الإمارات إلى استعادة نغمة الفوز عندما يستضيف نظيره تيمور الشرقية اليوم (الخميس) في استاد محمد بن زايد في أبوظبي ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 ونهائيات آسيا 2019 في الإمارات.

ويستضيف فلسطين نظيره الماليزي في عمان ضمن المجموعة ذاتها. وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة مقابل 7 للإمارات و6 لفلسطين و4 لماليزيا ونقطتين لتيمور الشرقية.

ولم تعرف الإمارات طعم الفوز في آخر جولتين بتعادلها مع فلسطين في رام الله صفر/صفر وخسارتها أمام السعودية 1/2 في جدة ، لذلك فإنها مدعوة لاستعادة لغة الفوز في مواجهة أضعف منتخبات المجموعة.

وسبق للإمارات أن فازت على تيمور الشرقية 1/0 في المباراة التي أقيمت بينهما في كوالالمبور، وهي وإن كانت مرشحة لتكرار ذلك إلا أنها تتطلع أيضاً لتسجيل أكبر عدد من الأهداف التي قد تحتاج إليها لاحقاً.

وجاء تعادل السعودية وفلسطين صفر/صفر في المباراة المؤجلة بينهما الاثنين الماضي لمصلحة الإمارات التي أحيت آمالها في احتلال المركز الأول عن المجموعة الأولى بشرط فوزها في كل مبارياتها الأربع المتبقية وبفارق جيد من الأهداف.

وتخوض الإمارات 3 من المباريات الأربع المتبقية لها على أرضها، إذ تستضيف تيمور الشرقية وفلسطين والسعودية وتحل ضيفة على ماليزيا، ما يعطيها أفضلية نسبية لتحقيق طموحها بالتأهل المباشر إلى الدور الحاسم. واستعدت الإمارات جيداً للقاء تيمور الشرقية عبر معسكر مغلق في أبوظبي تخلله خوضها لمباراة ودية مع تركمانستان انتهت بفوزها بخماسية نظيفة منها 3 أهداف لعلي مبخوت.

ويرفع منتخب فلسطين شعار الفوز أمام ضيفه الماليزي في المباراة التي تجمع الفريقين على استاد عمّان الدولي. ويبدو منتخب فلسطين في أمسّ الحاجة لفوز جديد على ضيفه الماليزي للبقاء في دائرة المنافسة ولو على المركز الثاني.

وكان منتخب فلسطين تعادل سلبياً في الجولة الماضية مع ضيفه السعودي، وهي نتيجة يراها المدير الفني لمنتخب فلسطين عبدالناصر بركات حافزاً إضافياً لدى لاعبيه لتقديم أفضل ما لديهم وتحقيق الفوز المنشود. وحذّر بركات لاعبيه من الإفراط بالثقة والتعامل الجدي مع مباراة اليوم على اعتبار أنها تشكّل الفرصة الأخيرة أمام لاعبيه لإثبات قدرتهم على البقاء في دائرة المنافسة.

لبنان ولاوس

ويعي منتخب لبنان أهمية تحقيق فوز كبير على ضيفه المغمور منتخب لاوس عندما يستضيفه على ملعب صيدا البلدي ضمن مباريات الجولة السابعة من مباريات المجموعة السابعة.

وينافس «رجال الأرز» على المركز الثاني في المجموعة خلف نظيره الكوري الجنوبي ليكون من ضمن أفضل 4 منتخبات في المجموعات الثماني، بغية التأهل إلى الدور الحاسم لتصفيات مونديال روسيا، لا سيما بعد شطب نتائج الكويت وإبعادها من التصفيات.

ويتصدر المنتخب الكوري الجنوبي برصيد 9 نقاط من 3 مباريات أمام لبنان 6 نقاط من 3 مباريات، وتأتي ميانمار ثالثة برصيد 4 نقاط من 4 مباريات ولاوس نقطة واحدة من 4 مباريات.

وسيغادر المنتخب اللبناني الأحد المقبل إلى العاصمة المقدونية سكوبيه إذ يواجه منتخبها الأوّل في مباراة دولية ودّية الثلثاء المقبل 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات مونديال 2018، لذلك فإن فارق الأهداف قد يكون حاسماً لتحديد المتأهلين.

العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً